كيفية عمل حساب فيسبوك

كيفية عمل حساب فيسبوك


حساب الفيسبوك

الفيسبوك أو ما يُعرف بالإنجليزية facebook، هو واحد من أشهر مواقع التّواصل الاجتماعي الموجودة في العصر الحديث، كما أنّه يُعرف على أنه عبارة عن شبكة اجتماعية تُديرها شركة مُساهمة عالميّة؛ حيث يُمكّن هذا الموقع المستخدمين من الانضمام إلى مختلف الشبكات الاجتماعية التي تُنظّمها المدينة أو الإقليم أو القرية، وذلك بهدف الاتصال مع الآخرين والتفاعل مع أحداث حياتهم المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور المختلفة والفيديوهات الخاصة ونشرها على العامة، وإمكانية الدخول على الملفات التعريفيّة الخاصة بالأًصدقاء، وإبداء الإعجاب في منشوراتهم والتعليق عليها.

يُشار إلى أنّ لهذا الموقع العديد من الفوائد منها الحصول على المعلومات المختلفة من خلال الصفحات المتخصصة بالمجالات الصحية والطبية، والعلمية، والاجتماعية، بالإضافة إلى مصادقة أشخاص من جميع أنحاء العالم، وتعلّم ثقافات وعادات وتقاليد الشعوب الأخرى، وعلى الرّغم من كلّ هذه الفوائد فإنّ له العديد من الأضرار مثل تسبّبه في حدوث العديد من المشاكل الاجتماعية والجرائم.

 

كيفية عمل حساب فيسبوك

لعمل فيسبوك شخصي يجب على الشخص أن يمتلك حساب بريد إلكتروني خاص كي يَستقبل عليه كود التفعيل الخاص الذي سيصل إليه من الفيسبوك بمجرّد بدء الخطوات لعمله، ثم اتّباع الخطوات التالية:

  • التوجّه مباشرةً إلى موقع فيس بوك من خلال كتابة الشخص كلمة"فيسبوك" بالعربية أو "facebook" بالإنجليزية على أي محرك بحث، ثم الدخول على الصفحة الرئيسيّة لهذا الموقع، كما يُمكن للشّخص تغيير لغة الموقع إلى لغته الأم من أحد الخيارات الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية.
  • تعبئة الحقول المَطلوبة من قبل الموقع، وهذه الحقول هي الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، وإعادة البريد الإلكتروني، وكلمة السر الجديدة، وتاريخ الميلاد بالتحديد، وتحديد الجنس، ثم الضغط على الأيقونة التي تحتوي كلمة "فتح حساب في فيس بوك".
  • الانتقال إلى داخل موقع الفيسبوك واستيراد إيميلات الخاصة بالأصدقاء لإبلاغهم أنّ هذا الصديق أصبح أحد ناشطي هذا الموقع، ويُمكن للشخص تخطّي هذه الخطوة لتنفيذ الخطوة التي تليها.
  • تعبئة بعض المعلومات عن الشخص مثل المدينة الحالية، وبلد المنشأ، والمدرسة الثانوية، والكلية أو الجامعة، بالإضافة إلى الجهة التي يعمل لديها المستخدم، ويُشار إلى إمكانيّة تخطي هذه الخطوة.
  • وضع الصورة الشخصية على الملف التعريفي؛ بحيث تُمكّن الأصدقاء من التعرف عليه، ويمكن تخطي هذه الخطوة.
  • الذهاب إلى البريد الإلكتروني الخاص، وفتح الإيميل الوارد من موقع الفيسبوك والضغط على رابط التفعيل الموجود ومن ثمّ الدخول إلى الفيس الخاص بالشخص والبدء بالتمتع بخدمات هذا الموقع.

يُشار إلى أنّ الخطوات التي تم تخطيها في الخطوات السابقة يمكن إعادة تعبئتها في وقتٍ لاحق، ويمكن للشخص أن يعطي الشخص أصدقاءه الاسم الخاص على الفيس بوك حتى يبحثوا عنه ويضيفونه.

 

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حساب فيسبوك