كيفية عمل إيميل على الفيس بوك

كيفية عمل إيميل على الفيس بوك


الفيس بوك

يُعدّ موقع الفيس بوك (facebook) من أشهر مَواقع التّواصل الاجتماعي والأكثر انتشاراً، وقد بلغ عَدد مُستخدميه في الآونة الأخيرة لِما يُقارب المليار مستخدم حول العالم، وهو ما يُعادل ثلاثة عشر بالمئة من سكان العالم، وتُعتبر هذه النسبة كبيرة جداً مقارنةً بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

يَمتاز موقع الفيس بوك بالكثير من المَزايا؛ حيث مكّن المستخدمين من التواصل مع بعضهم ومع الأصدقاء من جميع العالم، وسمح بتبادل الثقافات من خلال التعرّف على أصدقاءٍ جدد، كما سهّل تبادل الأفكار من خلال نشر المنشورات والصور الثابتة والمتحرّكة والفيديوهات، كما طوّر الموقع خدمة الماسنجر التي أتاحت للمستخدمين إجراء المحادثات الصوتية والكتابيّة والمرئيّة.

تجاوزت استخدامات الفيس بوك لتصل لاستخدامه في عالم الأعمال؛ حيث أصبح من الأدوات التسويقيّة الفعّالة وسمح للشركات الرائدة بتسويق نفسها بشكلٍ سهل وسريع من خلال الإعلانات المدفوعة؛ حيث يمتاز الموقع بسهولة الاستخدام بالإضافة لتوفّر إعدادات الخصوصيّة التي تزيد الأمان والخصوصيّة لمستخدميه، ومن السهل للمبتدئين إنشاء حساب جديد على الفيس بوك بخطواتٍ بَسيطةٍ لا تَحتاج للكثيرِ من الوقت.

 

خطوات عمل إيميل على الفيس بوك

يَحتاج المُستخدم أولاً لامتلاك بريد إلكتروني على الياهو أو الجيميل أو الهوت ميل، ويلزم البريد الإلكتروني من أجل تسجيل الدخول عن طريقه، ولتصل إشعارات الفيس بوك له، ولإنشاء حساب جديد على الفيس بوك يجب اتّباع الخطوات التالية:

  • ندخل أولاً لموقع الفيس بوك ونختار اللغة العربية من الشريط أسفل الشاشة، كما يُمكننا التوجّه مُباشرةً لصفحة الفيس بوك العربيّة.
  • نبدأ بإدخال البيانات المطلوبة في نموذج التسجيل، ونبدأ بإدخال الاسم الأوّل والأخير للمستخدم في الخانات الخاصّة، ثمّ ندخل البريد الإلكتروني الذي نمتلكه.
  • نختار كلمة مرور ونُدخلها، ويجب أن تكون سهلة التذكّر ويصعب التنبّؤ بها حتى نحمي الحساب من الاختراق، ثمّ نحدّد الجنس وتاريخ الميلاد في النموذج.
  • نضغط على مربع الشروط والذي يؤكّد موافقتنا على شروط استخدام الفيس بوك، وهذه الخطوة إلزاميّة لإتمام إنشاء الحساب، ثمّ نضغط على أمر الإنشاء.
  • تظهر نافذة لإكمال الخطوة الثانية؛ حيث تطلب هذه الخطوة إدخال بعض المعلومات الشخصية، ومن الممكن تجاوزها لأنها اختياريّة.
  • نُدخل البريد الإلكترونيّ والذي يُمكّننا من البحث عن الأصدقاء على الفيس بوك، ثمّ نرفع صورة شخصيّة للحساب من الصور الموجودة على جهاز الحاسوب.
  • ندخل للبريد الإلكتروني ونضغط على الرّسالة الواردة من الفيس بوك، ونضغط على الرّابط الموجود بها لتفعيل الحساب الجديد، ثمّ من المُمكن البدء باستخدام الحساب وإضافة الأصدقاء.

 

المقالات المتعلقة بكيفية عمل إيميل على الفيس بوك