كيفية علاج تموجات الشعر

كيفية علاج تموجات الشعر

تعاني الكثير من الفتيات ذوات الشعر الطويل أو المتوسط من مشكلة التموجات في الشعر أو تجعّد الشعر، بحيث تحرمها من التمتع بإطلالة جذابة ومتألقة، إذ غالباً ما تسعى المرأة لأن يكون شعرها أملساً ناعماً حيوياً، حيث إنّ نعومة الشعر تعد من مظاهر الجمال المطلوب من الأنثى. وقد تلعب العوامل الوراثية دوراً في تموجات الشعر إلى جانب عدم اختيار الشامبوهات المناسبة للشعر، وعدم الاهتمام الكافي بالتغذية والسوائل التي تضيف الحيوية والتألق للشعر، إضافة إلى عدم استخدام بلسم الشعر والسيروم المغذّي للشعر باستمرار.

ورغم توفّر العديد من المنتجات الصناعية في الأسواق والتي تخلّص الشعر من التموج والتجعيدات لكنها قد تعد مكلفة ماديّاً للبعض وضارّة للبعض الآخر لاحتوائها على مواد كيماوية قد تزيد من جفاف الشعر، أو تؤذي البصيلات وفروة الشعر، أو تزيد من مشكلة تساقط الشعر. لذا يمكن استخدام طرق طبيعية بديلة ليس لها آثار جانبية ضارّة للشعر ولا تكاليف باهظة.

طرق علاج تموجات الشعر

  • الحليب: نظراً لما يحتويه الحليب من خصائص مرطبة ومنعمة للشعر يمكننا خلط نصف كوب من الحليب المغلي والمبرد مع نصف كوب من الماء ورشه بمرذاذ على كل مناطق الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، وثم غسل الشعر جيّداً بالشامبو المناسب له، ممّا يساعد على فرد الشعر طبيعياً.
  • زيت الخروع : لزيت الخروع فوائد كبيرة للشعر من أهمها أنه يساعد على تنعيم الشعر وزيادة طوله وكثافته بشكل طبيعي، لذا يفضّل تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت ثمّ سحبه على طول خصلات الشعر وحتّى أطرافه السفلية وتمشيطه جيّداً، مع الاستعانة بمجفّف الشعر ذو الحرارة المرتفعة، ولف الشعر بمنشفة باردة لمدّة نصف ساعة تقريباً، مع تكرار هذه العملية بشكل أسبوعي الأمر الذي يزيد في نعومة الشعر وفرده كما تحبين.
  • حليب جوز الهند والليمون: نقوم بخلط بضع نقاط من عصير الليمون مع فنجان من الحليب الطازج، ثم نقوم بتبريد الخليط في الثلاجة لعدّة ساعات، وبعدها نقوم بكشط الطبقة السطحية التي تظهر على سطحه ثم نفردها على فروة الشعر وخصلاته حتى نهاياته، وبعدها يُستخدم حمام البخار على الشعر لمدة ربع ساعة كحد أقصى، مع غسل الشعر جيداً عند الانتهاء، ومع تكرار هذه العملية يصبح الشعر أكثر نعومة واستقامة.
  • الكرفس وذلك بفرم عدد من أوراق الكرفس بشكل ناعم، ومن ثم خلطها بكمية قليلة من الماء، وبعدها عصر الكرفس للحصول على عصارته المخزّنة في أوراقه ووضعها بالثلاجة ليوم كامل، حيث نقوم لاحقاً بتدليك فروة الرأس مع خصلات الشعر بعصير الكرفس لمدة نصف ساعة تقريباً وبعدها غسل الشعر جيداً بالشامبو، وتكرّر هذه العملية من وقت لآخر في الصباح الباكر كي تحصل المرأة على استقامة دائمة لشعرها.

المقالات المتعلقة بكيفية علاج تموجات الشعر