كيفية طي الملابس

كيفية طي الملابس

كثيرٌ من سيِّدات البيوت يواجهنّ فوضى عارمة أثناء طيِّ الملابس ووضعها في الدّولاب ، ومن مساوئ هذه الأمر صعوبة إختيار الملابس التي يريد الشّخص إرتداؤها بيسرٍ وسهولةٍ تامة ، وإستهلاك وقتاً أكثر ، والصّعوبة في ترتيب الدّولاب مرّة أخرى ، وإليكِ سيِّدتي بعض الأفكار التي من شأنها مساعدتك إثناء طيِّ الملابس بكلِّ يسرٍ وسهولة .

  • اإبدأي بطيِّ الملابس القطنيّة الدّاخلية بحيث يكون كل صنفٍ لوحده، تعتمد طريقة الطّي على لفِّ القطعة الدّاخليّة بثنيها ولفّها على شكل أسطواني ، ويمكنكِ إختيار بعض الأدراج المخصّصة في دولابكِ لوضع الملابس القطنيّة كلٍّ على حدى حتىّ يَسهُل عليكِ الوصول إلى ما تريدين بكلِّ يسرٍ وسهولة ، أو يمكنكِ شراء بعض الصّناديق المتوفرة في الأسواق والمخصّصة للتّخزين ووضع كلَّ قسمٍ من الملابس القطنيّة في صندوق وترتيبها بشكلٍ جميلٍ داخل الدّولاب ، وهذه الفكرة توفِّر لكِ المساحة الكافية ، كما يمكنكِ استغلال الصّناديق الكرتونيّة التي تتواجد فيها الأحذية والحقائب عند شراؤها وذلك بلصقها بالكونتاكت بيبر ( الورق اللاصق ) وترتيبها بشكلٍ جميل في دولابكِ .
  • يمكنكِ تفريغ درجاً خاصاً في خزانة المطبخ لوضع الفوط القطنيّة والمناشف الخاصّة بالمطبخ ويمكنك بكل سهولة طيِّها إمّا بالطّريقة الإعتياديّة أو ثنيها طولياً ولفِّها بشكلٍ أسطواني ، وإذا كنتِ لا تملكين المساحة الكافية يمكنكِ إستخدام سلّةً من القشّ مستطيلة الشّكل واستغلال أيِّ مساحةً فارغةً في المطبخ ووضع المناشف القطنيّة بها وتوزيعها بشكلٍ جميلٍ .
  • يمكنكِ شراء خزانة مكوّنة من ثلاث ظرفات تتوفّر بأشكالٍ مختلفة منها ما يكون من القشّ أو الخشب أو البلاستيك الملوَّن ، يمكنكِ وضعها بالقرب من الحمّام ، ويتم وضع المناشف الخاصّة بالاستحمام بداخلها ، كما يمكنكِ استغلالها لأغراض أخرى .
  • يمكنكِ تقسيم دولابكِ لأقسام تخصِّصين قسم للملابس القطنيّة ، وقسم لملابس الخروج ، وقسم للجينز ، ويمكن كتابة عبارة صغيرة توضيحيّة على ورقةٍ لاصقة على كل قسم حتّى تذكِّركِ بما تريدين .
  • يمكنك وضع الملابس التي ترتدينها بإستمرار على علاّقةٍ قريبة من متناول يديكِ ، حتّى توفِّر عليكِ الوقت والجّهد .
  • يمكنكِ وضع الجّوارب القطنيّة والنّايلون في صندوقٍ حافظ ووضع كل زوج معاً حتّى لا تضّطرين إلى التّفتيش كثيراً ، كما بمقدوركِ وضع صندوق الجّوارب في دولاب الأحذية حتّى تسهِّلي عليكِ كثيراً من الأمور .
  • يمكنكِاستخدام نوع من العلاّقات التي تكون على شكل ثلاثة أو أربعة طبقات ، لتعليق الشّالات والقطع الخفيفة من الشّيفون والدّانتيل .
  • استخدمي علاّقات الملابس لوضع كل قطعتين معاً تفضّلين إرتداؤهما ، تتوفّر العلاّقات بثمنٍ زهيد ومتوفرة في أغلب المحلاّت التّجاريّة .
  • يمكنكِ صنع آلة الطّي وهي تصميمٌ بسيط ورائعٌ في نفس الوقت ، وهي تتكوَّن من الكرتون تساعدكِ على طيِّ الملابس بدون جهد وبكلِّ بساطة .

المقالات المتعلقة بكيفية طي الملابس