كيفية زيادة سرعة النت

كيفية زيادة سرعة النت

الإنترنت

يعتبر من الضروريات الأساسية في هذه الحياة، فأصبح يُعتمد عليه في كافة مجالات الحياة سواء العلمية أو العملية أو المجالات المتعلقة بالتواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى التسلية والمتعة والترفيه الذي يحصل عليه المستخدم عند استعماله، فلا يكاد يخلو بيت من وجوده، وذلك لاستخدامه من قبل مختلف فئات وأعمار الأفراد في كافة المجتمعات، ويعتبر سلاحاً ذا حدين؛ وذلك لاستعماله على أوجه مختلفة بناء على رغبة المستخدم، فهناك أفراد يستعملون للحصول على الفائدة في العديد من المجالات، وأفراد يستعملونه لتضييع الوقت والإضرار بأنفسهم وبالآخرين، وتعمد جودة النت على سرعته، وذلك لأنه كلما كان ذا سرعة زائدة كان أفضل في الاستخدام وأسهل في تحميل العديد من البرامج والتطبيقات المستخدمة، ولأهمية هذا الموضوع سوف نعرض الطريقة التي من خلالها يتم زيادة سرعة الإنترنت دون اللجوء إلى الأجهزة الخاصة بتسريعه وتقويته.

كيفية زيادة سرعة الإنترنت
  • يجب أن تكون سرعة الاتصال بالإنترنت المتوفر في المنطقة الموجود فيها عالية، والتأكد من أن سرعة الاتصال بالنت أعلى عند استخدامه عن طريق التليفون.
  • عمل صيانة لجهاز الكمبيوتر المستعمل، وذلك من خلال العديد من الأمور أهمها التخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة في الجهاز بتثبيت البرامج الخاصة بذلك، بالإضافة إلى التخلص من كافة البرامج غير الضرورية، والتي تؤدي إلى بطء عمل الجهاز، وجعل المساحة الخاصة بالقرص c لا تقل عن مساحة الذاكرة المتعلقة به، لأن عمل صيانة دورية لجهاز الكمبيوتر قادرة على جعل سرعة النت تزداد بشكل تلقائي.
  • المواظبة على إعادة تشغيل شبكة النت المستخدمة، وذلك من خلال إزالة الكيبل من الكهرباء، وإعادة تشغيله مرة أخرى، بالإضافة إلى تشغيل جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم.
  • التأكد من اتصال جميع الأجهزة المتوفرة لدى المستخدم، وذلك عند تشغيل الإنترنت، وخاصة عندما يتوفر أكثر من جهاز يعمل على الشبكة نفسها.
  • تحسين عمل الذاكرة والملفات الخاصة بالتخزين المؤقتة، وذلك لما لهذه الخطوة من أهمية في زيادة سرعة الإنترنت، وذلك عند عدم تحميل الملف ذاته لأكثر من مرة عند إجراء عملية التصفح، مع الانتباه أنه عند حذف كافة الملفات المؤقتة، فإن ذلك سوف يؤدي إلى تحميلها عند كل مرة يتم فيها تصفح مواقع الإنترنت.
  • عند استخدام جهاز لاسلكي لتوجيه الإنترنت يجب التاكد من عدم وجود تداخل ما بينه وبين الهاتف اللاسلكي، لأن هذا التداخل يؤدي إلى إضعاف الاتصال.
  • التأكد من مزود الخدمة، وذلك لأنه في كثير من الحالات لا تصل الخدمة بشكل متكامل.