كيفية حذف فيديو من اليوتيوب

كيفية حذف فيديو من اليوتيوب

اليوتيوب

يُعد موقع اليوتيوب من أشهر المواقع الإلكترونيّة لمشاركة وإضافة مقاطع الفيديو القصيرة أو الطويلة ذات المواضيع المُتنّوعة والمُختلفة في العالم٬ وقد أُطلِق الموقع في عام ٢٠٠٥م ويمتاز بخاصّية السّماح لملايين من النّاس بمُشاركة مقاطع الفيديو وحذفها واستبدالها بالمجان٬ ويحتوي الموقع على مقاطع فيديو من كافّة المجالات والاختصاصات كما يُعتبر منصّة إلكترونيّة للتواصل٬ والإعلام٬ والتثقيف٬ والتغيير٬ والتأثير في المُجتمعات المُختلفة.

كيفيّة حذف فيديو من اليوتيوب
  • انتقل إلى الصّفحة الرّئيسيّة في موقع يوتيوب الإلكتروني عن طريق استخدام أحد مُحرِّكات البحث المعروفة كمُحرّك جوجل مثلاً٬ أو تستطيع الدّخول إلى الموقع من خلال النّقر على رابط الموقع بشكل مباشر التّالي: https://www.youtube.com/٬ ومن خلال هذا الرّابط ستتمكّن من الوصول إلى الصّفحة الرّئيسيّة.
  • سجّل الدّخول إلى حسابِك الذي أنشأتهُ على الموقع لتحذف وتضيف أي مقطعِ فيديو من خلال النّقر على زر تسجيل الدُّخول الموجود أعلى الموقع على الجهة اليمين٬ ثمّ أدخل اسم المُستخدم وكلمة السّر في الخانات المُخصّصة لذلك٬ أمّا إذا كُنت قد سجّلت الدّخول مُسبقاً إلى الموقع فسيظهر اسم المُستخدم على الجهة اليمين في أعلى الموقع.
  • اضغط على اسم المُستخدم٬ وعندها ستظهر لائحة تابعة لاختيار اسم المستخدم٬ فاختر منها خيار إدارة مقاطع الفيديو Video Manager ويكون الخيار الثاني من لائحة اسم المُستخدم٬ فتظهر لك جميع الفيديوهات الّتي حمّلتها على موقع اليوتيوب.
  • تصفّح مقاطع الفيديو حتّى تجد المقطع الذي تُريد حذفه نهائياً من حِسابك.
  • انقُر على الصُّندوق الموجود على يسار مقطع الفيديو الذي تنوي حذفه نهائياً٬ حتّى تظهر إشارة صح داخل الصّندوق٬ أمّا إذا كُنت تنوي حذف أكثر من مقطع واحد فعليك النّقر داخل الصّندوق الموجود على يسار أي فيديو تُريد حذفهُ.
  • انقُر زر الإجراءات Action الموجود في أعلى صفحة مقاطع الفيديو٬ حتّى تظهر لك لائحة أخرى.
  • انقر زر حذف Delete الموجود في لائحة الإجراءات المُدرجة للأسفل٬ فيكون خيار الحذف هو الخيار الثامن في اللائحة.
  • انقُر نعم عند ظهور صندوق تأكيد الحذف للتأكيد على رغبتك في حذف المقطع٬ وبهذهِ الخُطوة تكون قد حذفت مقطع أو مقاطع الفيديو نهائياً٬ ولا يُمكنك استرجاعها بعد الحذف.
  • ملاحظة: تأكّد من أنّك لن تندم على حذف هذا المقطع٬ ولن تودّ استرجاعه أبداً بعد الحذف٬ حيث إنّه بعد الخطوة الأخيرة يَستحيل استرجاعُهُ من خلال موقع يوتيوب٬ وإذا أردت تفادي هذه الخطوة فقط شارك مقاطع الفيديو التي تنوي أن تُبقيها على الموقع.

المقالات المتعلقة بكيفية حذف فيديو من اليوتيوب