كيفية حذف صديق من الفيس بوك

كيفية حذف صديق من الفيس بوك


الفيس بوك

منذ إنشاء موقع الفيس بوك، أصبح التواصل الاجتماعي حول العالم أكثر سهولةً، بحيث أتاح الموقع للعديد من الأشخاص التواصل مع عائلاتهم وأقاربهم وأصدقائهم بغض النظر عن المسافات، كما يتيح الموقع التواصل مع أشخاص جدد، من خلال الخدمات المجانية التي يقدمها الموقع، سواءً من خلال الرسائل، أو المحادثات الصوتية، أو متابعة منشوراتهم وصفحاتهم الخاصة.

 

هدف إنشاء موقع الفيس بوك

من أهم الأهداف لإنشاء موقع الفيس بوك التواصل مع الأصدقاء، لذلك أنشأ القائمون على الموقع زر إضافة الأصدقاء، كما قاموا بتعديل الإعدادات الخاصة لهذا الزر، وإضافة هذا الصديق إلى مجموعات خاصة، أو من الأصدقاء المقربين، وبالرغم من هذا التميز، حرص الموقع على خصوصية المستخدمين، وجعل القائمون على الموقع شروطاً في حال تم إضافة أصدقاء جدد، حيث تظهر رسالةً فوريةً للتأكد من معرفتك لهذا الشخص قبل إرسال طلب الصداقة، كما قدم للمستخدمين الخيارات لاختيار من من الممكن القيام بإضافتهم أو حتى إلغاء زر طلب الصداقة.

وبالرغم من كل هذه التسهيلات للمستخدمين، إلا أن البعض منهم اتخذ الموقع لمراقبة الأشخاص المقربين منهم، أو الأصدقاء بشكل عام، من حيث مراقبة صورهم، أو تتبع آخر منشوراتهم، وغيرها من الأنشطة بطرق استفزازية، وفي بعض الأحيان قد تؤدي مثل هذه المراقبات لافتعال المشاكل الاجتماعية، وأحياناً قد يسبب بعض الأصدقاء الإزعاج لأصدقائهم من خلال التعليقات السخيفة، وغيرها من الأسباب، وبالتالي قد يضطر المستخدم المتضرر لحذف هذا الصديق أو وضعه في قائمة المحظورين حتى لا يتتبع أي تحديثات يقوم بها.

 

طريقة إلغاء صداقة صديق

  • أولاً، يجب تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك عبر موقع الفيس بوك، من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة المرور الخاصة.
  • ثانياً، التوجه إلى الصفحة الشخصية الخاصة بالشخص المراد حذفه، يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال قائمة الأصدقاء الخاصة بك، أو من خلال كتابة اسم الشخص عند مؤشر البحث.
  • عند التوجه للصفحة الشخصية الخاصة بذلك الصديق، سيظهر لك شريط في أعلى الصفحة، وأسفل الصورة الشخصية، انقر بمؤشر الماوس على كلمة الأصدقاء.
  • بمجرد الضغط على كلمة الأصدقاء، ستظهر لك خيارات، وهي عدم متابعة، وإلغاء الصداقة، أو تعديل قائمة الصداقة، اضغط على إلغاء الصداقة، ستتم إزالتك تلقائياً من قائمة الأصدقاء الخاصة بهذا الشخص، وفي حال أردت أن تكون صديقاً له مرةً أخرى، يجب إرسال طلب صداقة من جديد.
  • كما يمكن وضع هذا الشخص في قائمة الأشخاص المحظورين من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بك، حتى لا يتمكن من إرسال أي طلب صداقة مستقبلاً.

 

المقالات المتعلقة بكيفية حذف صديق من الفيس بوك