كيفية حذف حساب الإنستقرام

كيفية حذف حساب الإنستقرام

الإنستقرام

هو تطبيق اجتماعي مجّاني لتبادل الصور ومقاطع الفيديو، وهو متوفّر بخمسةٍ وعشرين لغة مُختلفة ليُتيح لأكبر عدد من الناس استخدامه، وبدأَ إنستقرام بإصدارهِ الأول في 10-6-2016 ومنذُ ذلكَ الحين أصبحَ الأشهر على الإطلاق، ويتيحُ تطبيق إنستقرام تعديل الصور، وفلترتها، وإضافة التأثيرات، واللمسات الخاصّة عليها بسهولة، ومن ثمّ مُشاركتها مع الآخرين.

يضيف تطبيق إنستقرام العديدِ منَ التحديثاتِ والتحسيناتِ التي تميّزهُ عن غيرهِ، كما يتيحُ التطبيقُ المُتوفر على جميع أنواع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خاصيةِ الخصوصية؛ فأصبحَ بإمكانكَ كمستخدم مُشاركة الصور الخاصةِ بك أو المحمّلةِ على جهازك، ومشاركة مقاطع الفيديو المختلفة مع أشخاص تقوم أنت بتحديدهم، ولا تظهر إلّا لهم وأيضاً لن تصلك أيّ رسائل خاصّة إلا في حالة موافقتك باستقبال هذه الرسائل من الشخص نفسه.

يسمح تطبيق إنستقرام بإضافة عدد لا نهائي من الصور، ويعتمد في نظامه على فكرة التتبع (follow) مثال :أن تقوم بتتبع الشخص الذي قد تعجب بالصور التي يضعها في صفحته وستصلك تلقائياً جميع الصور التي يرفعها. يعمل تطبيق إنستقرام على كافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المكتبية.

يعتبرُ تطبيق إنستقرام من التطبيقاتِ المرنةِ؛ حيثُ يسمح بحذفِ أيّ تعليقات قمتَ بكتابتها، لكن بأدواتٍ غيرَ ظاهرةٍ، ولم يُعرف إلى اليوم أيّ عيوب، أو مآخذ على هذا التطبيق ترتبطُ بالكفاءةِ والفاعليةِ، باستثناء عدم إمكانيةِ تحميل الصور على جهازك، ولكن هذه المشكلة تمّ حلّها وذلك بتحميل تطبيق " تحميل الصور من إنستقرام".

ماذا يتيح لك تطبيق إنستقرام
  • إرسال الصور لأشخاص محدّدين، أقصاها خمسة عشر شخصاً لمشاركتهم صور لا تريد أن تظهر في صفحتك الشخصية وإمكانيّة حذفها إذا أردت ذلك.
  • إخفاء وإزالة الصور التي تمّت الإشارة لك بها.
  • نشر الصور بحجمها الكامل، وربّما تُعتبر من السلبيات لأنه من الممكن فقدان شيء من تفاصيل الصورة بعد قصّها.

كيفية حذف حساب الإنستقرام

تتلخّص خطوات حذف حسابك على إنستقرام كالتالي:

  • سجّل الدخول لحسابك في إنستقرام بكتابة اسم المُستخدم، والرمز السري الخاص بك، ثم اضغط على كلمة دخول. في أعلى يسار الصفحة ستجد اسمك على الإنستقرام، انقر على اسمك للدخول على البروفايل "profile".
  • اضغط على خيار “Edit Profile”، وسوف يتم نقلك إلى صفحة لتعديل بياناتك الشخصية، ومن ضمن الخيارات ستجد خيار حذف الحساب "I’d like to delete my account".
  • يطلب إنستقرام عادةً تحديد السبب الذي أدّى لرغبتك في حذف حسابك فما عليك عزيزي القارئ إلا الضغط على السهم لإدراج قائمة أسباب حذف الحساب، ومن ثم اختر السبب الذي دفعك لحذف حسابك.
  • اكتب الرقم السري لتأكيد طلبك في حذف حسابك على إنستقرام وبعدها اضغط على عبارة Permanently deactivate my account ذات الخلفيّة الحمراء.
  • بمجرّد الضغط على الجملة السابقة المظللة باللون الأحمر سوف تظهر لك شاشة تسألك التأكيد على طلبك بالضغط على إلغاء إذا كنت ترغب بإلغاء طلب حذف الحساب أو موافق لتأكيد عملية الحذف، بعد ذلك تظهر لك رسالة لتخبرك بأنه قد تم حذف الحساب بنجاح.

المقالات المتعلقة بكيفية حذف حساب الإنستقرام