كيفية جعل الوجه صافي

كيفية جعل الوجه صافي

 

تتعرض بشرة الوجه للكثير من المشاكل الصّحية التي تختلف بإختلاف نوع بشرة الوجه فالمشاكل التي تظهر على البشرة الدّهنية لا تظهر نفسها على البشرة العادية . إن أغلب مشاكل البشرة هو ظهور حبوب الوجه و تغير لون البشرة و ظهور بعض الكلف و النّمش و الرّؤوس السّوداء وغيرها . إن ظهور هذه المشاكل أمرٌ مزعجاً جداً لذلك نحرص بالمحافظة على البشرة صافية أي ذات مظهر صحي و مشع دون أي مشاكل عليها ، و يحرص المرء أن يكون وجهه نضراً صحياً متألقاً بالكثير من الطّرق باستخدم الكريمات و الخلطات و التّنظيف الجيد للوجه لتفتيح لون البشرة ، و لجعل الوجه صافياً علينا إتباع الخطوات التالية :

  • الحرص الجيد على تنظيف الوجه عن طريق غسله يومياً مرتين و بعد الغسيل نضع قطنة عليها ماء ورد و نقوم بمسح الوجه بها ، يعتبر ماء الورد منظفاً جيداً من الشوائب و كما يفتح لون البشرة و يجعلها أكثر إشراقاً و غالباً ما تميل البشرة إلى اللون الوردي .
  • الحرص على علاج حب الشباب و عدم وخز حب الشباب باليد أو الأدوات الأخرى و يفضل أخذ العلاج المناسب لحب الشباب و وضع الخلطات الطبيعية التي تقضي على حب الشباب ، لأن حب الشباب إذا ترك على الوجه دون معالجة سيترك آثار بقع بنية داكنة اللون تفسد نضارة الوجه ، و نتيجة لذلك يجب على المرء أن لا يتهاون بعلاج حب الشباب أو بذور الوجه و آثاراها .
  • إستخدام الخلطات الطبيعية لتفتيح الوجه و نعومته ، و من أبرز المواد التي تستخدم لنعومة و صفاء الوجه هو الليمون إن فرك الوجه و تدليكه بالليمون يمنح البشرة صفاءاً مذهلاً حيث يتم فرك نصف ليمونة بالوجه بعد مسح الوجه بزيت زيتون و يفرك بالليمون لمدة عشر دقائق ، و يتم تركه على الوجه مدة ساعة كاملة بعدها سنحصل على بشرة ناعمة صافية و متوردة . فالليمون يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية التي تفرزها مسامات بشرة الوجه .
  • من الخلطات الأخرى لتفية الوجه وضع ملعقتين عسل و ملعقة حليب و ملعقة خميرة و ملعقة خل التفاح و يتم خلطها جيداً و وضعها على البشرة لمدة ساعة ( ملاحظة كل خلطات الوجه لمدة ساعة حتى تنجح الخلطة بكفاءة ).من الخلطات الأخرى بستخدم عصير الخيار مع عصير الطماطم على الوجه و يمكن وضع كلاً منهما على حدى .

الإهتمام بشرب الماء أكثر و الإبتعاد عن التوتر و القلق ، و تناول الخضراوات و الفواكة خصوصاً التفاح حيث يساعد التفاح على نضارة الوجه بشكل جيد .

 

المقالات المتعلقة بكيفية جعل الوجه صافي