كيفية تصفيف الشعر

كيفية تصفيف الشعر

تصفيف الشعر من الأشياء التي يحافظ عليها أغلب الرجال و السيدات على السواء ، خاصةً إذا ارتبط الشخص بحياة عملية تستدعي أن يكون المظهر العام دائماً مثالي و لائق للفاعليات الإجتماعية أو المرتبطة بالأعمال ، فضلاً عن أن مظهر الشعر الصحي و الجميل يضفي طابع قوي على الشخصية لا يمكن للعين أن تخطئه . و بسبب تلك الأهمية المتزايدة للموضات و الطابع الذي تضفيه على الأشخاص في المواقف المختلفة تظهر بشكل مستمر العديد من الموضات و الطرق الجديدة في تصفيف الشعر ، لكن لا يسع الوقت و لا الظروف الجميع للذهاب إلى مراكز التجميل و المصففين المحترفين للقيام بعمل تسريحات جديدة ، خاصة أن الطابع العملي للحياة يجعل من الوقت الطويل الذي تقضيه الفتاة أو السيدة في مراكز التجميل شئ صعب و لا يمكن عمله بشكل متكرر خلال الإسبوع ما عدا أيام العطلات .

تصفيف الشعر يبدأ من مرحلة الغسيل ، يجب مراعاة التعامل مع الشعر بحرص و اهتمام حتى لا يتعرض للضعف و التلف ، حيث يفضل عدم استخدام الصابون على الشعر نهائيا و استخدام شامبو حسب نوع الشعر من مواد طبيعية و لا يحتوي على الصابون ، و شطف الشعر جيداً بعد غسله لزيادة لمعان الشعر و رونقه .

و عند تسريح الشعر يجب مراعاة التسريح بمشط خشبي لأن الأمشاط البلاستيكية تسبب تقصف و نزول الشعر ، كما يجب استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة لتجنب تعرض الشعر للتقصف أيضاً ، و من مميزات ألأمشاط الخشبية أنها لا تتفاعل مع حرارة السيشوار كالبلاستيك ، و عدم تمشيط الشعر نهائياً و هو مبلل بل يجب تجفيفه جيداً قبل التصفيف .

يجب عدم زيادة حرارة السيشوار لأنه يسبب تلف الشعر ، و استخدام السشيوار على درجة حرارة باردة للتجفيف ، و تسريح الشعر من أسفل للأعلى ، و زيادة الحرارة تدريجياً مع استخدام المشط الدائري للحصول على أفضل النتائج .

أيضاً يجب مراعاة نوع مجفف الشعر المستخدم ، حيث أن بعض المجففات قد تزيد حرارتها فجأة و تسبب أضرار بالغة للشعر . و استخدام المستحضرات اللازمة للتصفيف مع السيشوار ككريمات تنعيم الشعر و الزيوت لعمل وقاية للشعر من الحرارة .

و بعد تصفيف الشعر بالسيشوار تجنبي استخدام المثبات لإحتوائها على عناصر كيميائية ، و استعيني بالهواء البارد من المجفف لتثبيت التسريحة .

المقالات المتعلقة بكيفية تصفيف الشعر