كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً

القشرة

تعتبرُ القشرة إحدى مشاكل الشعر الشائعة، والتي تغطّي فروة الرأس، وتظهرُ خلال نموّ خلايا فروة الرأس، وتحديداً عند موت خلايا الرأس، حيث تتساقط وتُستبدَلُ بخلايا أخرى جديدة، وقد تكون أسبابها داخليّة، مثل: حدوث اختلال في نسب الهرمونات، والحساسيّة من بعض المأكولات مثل الشوكولاتة، والبندق، والإفراط في تناول الأغذية الغنيّة بالدهون والسكريات، وهي بذلك تسبّب الإزعاج والإحراج للأشخاص الذين يعانون منها، لذلك يبحثون عن طرق ووسائل للتخلّص منها، وفي هذا المقال سنتعرّف على كيفيّة التخلص من قشرة الشعر نهائيّاً.

كيفيّة التخلص من قشرة الشعر نهائياً * بذور الحلبة: تحتوي الحلبة على العديدِ من العناصر الغذائيّة ومنها البروتين، والبوتاسيوم، والنيكوتينيك، وفيتامين سي، والأحماض الأمينية، بذلك فهي تساعدُ في علاج مشكلة القشرة وتساقط الشعر من خلال نقع ملعقتيْن من بذور الحلبة في الماء لمدّة ليلة كاملة، وطحن البذور في اليوم التالي حتى تصبح كالعجينة، وندهنُ بها فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الرأس بماء منقوع الحلبة، ومن الممكن أيضاً طحن بذور الحلبة مع القليل من خلّ التفاح ووضعها على فروة الرأس.
  • اللبن وعصير الليمون: يساعد اللبن على ترطيب فروة الرأس والتخلّص من القشرة، كما يعدّ الّليمون مطهراً لفروة الرأس، لذلك من الأفضل خلط نصف كأس من اللبن مع ملعقتين من عصير الليمون الطبيعيّ، وملعقة صغيرة من العسل، وتطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ يغسل بالماء والشامبو.
  • زيت شجرة الشاي: يعتبرُ علاجاً فعّالاً لعلاج الفطريّات المسبّبة لجفاف الشعر، وذلك من خلال إضافةِ العديد من قطرات زيت شجرة الشاي إلى الشامبو، وغسل الشعر به بانتظام، كذلك من الممكن خلطه مع القليل من الماء، ووضعه على فروة الرأس.
  • زيت الزيتون: يعتبر مغذّياً ومرطّباً طبيعيّاً للشعر وفروة الرأس، وذلك من خلال تسخين نصف كأس من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس به، ثم لفّ الشعر بمنشفة أو كيس بلاستيكيّ، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر.
  • صودا الخبز: يعمل كمقشّر لفروة الرأس، وذلك من خلال فركِ فروة الرأس الرطب بصودا الخبز، وتركه لعدة دقائق ثم غسله بالشامبو.
  • الزعتر: يحتوي على العديد من الخصائص العلاجيّة، كما يمكن اعتباره مطهّراً، ومقشّراً طبيعيّاً للشعر، وذلك من خلال خلط أربع ملاعق من الزعتر الجافّ مع كأسيْن من الماء، وتركه على النار حتى يغلي لمدة ربع ساعة، ثمّ نتركه جانباً حتى يبرد، ثم ندلّك به فروة الرأس.
  • البيض: يعتبر البيض علاجاً فعّالاً للقشرة، وذلك من خلال خلط بيضتيْن، ووضعهما على الشعر لمدة لا تقلّ الربع ساعة، ثم يغسل الشعر جيّداً.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً