كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

رائحة الحذاء الكريهة

يعاني عددٌ كبيرٌ من الأشخاص من رائحة الحذاء السيّئة والمنفّرة، والتي تسبّب لهم الحرج والخجل الاجتماعي من الأشخاص المحيطين بهم، وسبب هذه المشكلة هو البكتيريا الناتجة عن تعرّق القدمين بشكلٍ كبيرٍ نتيجةً لارتداء الحذاء لمدّةٍ طويلةٍ من النهار، وبالتالي انبعاث هذه الرائحة الكريهة، وفي هذه المقالة سنتعرّف على بعض الطرق التي تساعد على التخلّص من رائحة الحذاء الكريهة.

طرق التخلّص من رائحة الحذاء الكريهة

تتعدد الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة، ومن هذه الطرق ما يأتي:

  • زيت شجرة الشاي: حيث يعتبر زيت الشاي من الموادّ المطهّرة التي تقضي على البكتيريا، ممّا يساعد على التخلّص من الرائحة الناتجة عن الحذاء، وذلك من خلال سكب زيت شجرة الشاي في الحذاء مرةً كل أسبوع، وتركه لليلةٍ كاملةٍ في مكانٍ يتعرّض لتهويةٍ جيدةٍ.
  • البيكينغ باودر: وذلك من خلال رشّ داخل الحذاء بمسحوق البيكينج باودر، وتحريكه بشكلٍ جيدٍ؛ حتى تتوزّع البودرة داخل الحذاء، ومن ثمّ يتمّ تركه لليلةٍ كاملةٍ، وتنظيفه في صباح اليوم التالي، مع مراعاة تكرار هذه الخطوة مرةً في الأسبوع.
  • الحمضيات: ويتمّ التخلّص من رائحة الحذاء بواسطة الحمضيات مثل قشر البرتقال والليمون الحامض، وذلك بعد وضع قشورها داخل الحذاء، وإبقائها داخله لليلةٍ كاملةٍ حتى يتمّ القضاء على الرائحة السيّئة المنبعثة من الحذاء.
  • بيكربونات الصوديوم: تساعد بيكربونات الصوديوم على التخلّص من رائحة الحذاء الكريهة بشكلٍ سحريٍّ، ، وذلك من خلال رشّ بودرة البيكربونات داخل الحذاء، وتركها لساعتين كاملتين، أو حتى قبل ارتدائه مباشرةً، وسيتمّ القضاء على الرائحة بشكلٍ مباشرٍ وقويٍّ.
  • بودرة الأطفال: تساهم بودرة الأطفال في القضاء على الرائحة بشكلٍ كبيرٍ، حيث تحدّ من تعرّق القدمين، وتمنح الرائحة العطرة لهما لفترةٍ طويلةٍ، ويتمّ ذلك من خلال رشّها على القدمين قبل ارتداء الحذاء.
  • ورق الصحف: تتم هذه الطريقة من خلال تغليف الحذاء من الداخل بأوراق الجرائد، وتركها لعدّة ساعات، وسيتمّ التخلّص من رائحة الحذاء بشكلٍ ملحوظٍ، وذلك لأنّ أوراق الجرائد تمتصّ الرائحة في وقتٍ قصيرٍ وسريعٍ.
  • معطّر الملابس: تتمّ هذه الطريقة من خلال وضع قطعةٍ صغيرةٍ من معطّر الملابس، وتركها داخل الحذاء لليلةٍ كاملةٍ، وإزالتها في صباح اليوم التالي، عندها ستنبعث رائحة المعطّر من الحذاء بدلاً من الرائحة السيّئة، أو يمكن ترطيب قطعة من القماش بمعطّر الملابس، وفرك الحذاء بها من الداخل، وتركه طوال الليل، وهذه الطريقة ستعطي نفس النتيجة.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة