كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس

كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس

تتعرض الملابس التي نرتديها إلى العديد من البقع نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة والتي من أهمها الوجبات الدهنيّة التي نتناولها في وجباتنا كالزيوت، فهذه البقع من الصعب إزالتها بالماء فقط وإنما تحتاج إلى طرق أخرى، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس.

كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس

هناك العديد من الوصفات والطرق البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من بقع الملابس بسرعة، ومنها:

  • سائل الغسيل، ومنظف الصحون، ومنظف الفرن: وتستخدم هذه الطريقة من خلال وضع قطرات من سائل الغسيل على بقعة الزيت، كذلك الصابون المخصص لإزالة البقع الدهنيّة، ثم يتمّ فرك النسيج جيداً حتّى يتوزّع الصابون بانتظام، بعد ذلك يتمّ استخدام إسفنجة مبللة بالماء، ثمّ تفرك مع الصابون على بقعة الزيت بشكل دائريّ، وتترك الملابس المتّسخة منقوعة في الصابون لفترة طويلة، ثمّ تغسل بالغسالة على درجة حرارة دافئة، ويضاف صابون الغسيل متعدّد الأغراض إليها، ويفضل أن تُغسل الثيات المتّسخة لوحدها حتّى لا يؤثّر ذلك على الملابس الأخرى، ويجب الحرص على عدم تجفيف الملابس بل غسلها مرة أخرى باستخدام صابون تنظيف الفرن، بعد ذلك يتمّ التخلّص من بقعه الزيت بشكل كامل.
  • البودرة: حيث يتمّ رشّ بودرة الأطفال على البقعة وإبقائها لفترة، ثمّ يتمّ إزالة هذه البودرة بواساطة فرشّاة الأسنان، ويتمّ غسلها في الغسالة.
  • سائل الجلي: حيث يتمّ وضع كمية منه على بقعة الزيت، ثمّ يتمّ فركها بواسطة فرشّاة الأسنان، بعد ذلك يتمّ فركها بالماء، وستختفي البقعة تماماً.
  • صابون الغار: حيث يتمّ فرك بقعة الزيت بالصابون بشكل جيّد، ثمّ يتمّ غسل الملابس بالماء للتخلّص من آثار الصابون، بعد ذلك تُعصر وتترك حتّى تجف تماما.
  • الخل: يعتبر الخل مادة تنظيف طبيعية له العديد من الاستخدامات، حيث إنّه فعّال في التخلّص من البقع الدهنيّة من خلال شطف البقعة به، ونقع قطعة الملابس في الخلّ والماء.
  • استخدام مبيد الحشرات المتوافر في البيت من خلال رشّ كميّة منه على بقعة الزيت، ثمّ تشطف بالماء.
  • معجون الأسنان: حيث يتمّ فرك بقعة الزيت بكمية من معجون الأسنان لفترة، ثمّ تشطف بالماء الدافئ.
  • الطحين: يتمّ وضع كمية من الطحين على بقعة الزيت ثمّ تفرك بواسطة فرشّاة الأسنان، وتشطف بالغسالة باستخدام مسحوق غسيل فعال.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس