كيفية التخلص من الهالات السوداء

كيفية التخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء

مشكلة الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي يُعاني منها الرّجال والنساء من مُختلف الأعمار خاصةً في عصرنا هذا؛ حيث انتشرت الأجهزة التكنولوجيّة مثل الحواسيب، والأجهزة الخلوية، والألعاب الإلكترونية، وغيرها من الأمور التي يصعب الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، ويُعد هذا السبب من أهمّ الأسباب المؤدّية لظهور الهالات السوداء حول العينين.

تُعدّ العوامل الوراثيّة أو نقص الفيتامينات في جسم الإنسان أو قلة النوم أو نقص الماء من الأمور التي تُسهم في ظهور الهالات السوداء. توجد هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة التي تساعد على التخلّص من الهالات السوداء حول العينين سنذكرها في هذا المقال.

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء
  • الكركم: يُعد الكركم من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات الالتهابات إضافةً إلى مضادات الأكسدة التي تقلل من الهالات السوداء وتجعل الجلد أكثر نعومة، اخلطي كميّةً مناسبة من عصير الأناناس وملعقتين من مسحوق الكركم لتتكوّن لديكِ عجينة طريّة، طبّقي هذه العجينة حول منطقة العينين واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم أحضري قطعةً ناعمة من القماش الرطب وامسحي بواسطتها العجينة، كرّري هذه العملية بشكل يومي لتحصلي على نتائج حقيقية.
  • أكياس الشاي: من المعروف أنّ الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة إضافةً إلى مادة الكافيين المفيدة جداً في علاج الهالات السوداء، كما أنّها تقلل من احتباس السوائل وإزالة التورمات في منطقة حول العين، ضعي أكياس الشاي في البراد لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك ضعي كيس الشاي البارد على المنطقة المصابة واتركيه لمدة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم أزيلي الكيس واشطفي وجهكِ بالماء، كرّري هذه الوصفة مرتين في اليوم الواحد ولعدة أسابيع حتى تتخلّصي من هذه المشكلة نهائياً.
  • زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الفعّالة في منع التجاعيد وتنعيم بشرة الجلد لخواصه المرطبة، دلّكي منطقة العين بكمية بسيطة من زيت جوز الهند واتركيه لساعات قليلة ثم اشطفيه بالماء، كرّري هذه العملية من مرة إلى مرتين في اليوم حتى تحصلي على نتائج سريعة في زمن قصير.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على فيتامين C الذي يُسهم في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العينين، اغمسي قطعةً من القطن النظيف بكميّة قليلة من عصير الليمون وامسحي بواسطتها منطقة حول العين واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليه بالماء ويُفضل أن تكرري هذه الوصفة مرّةً واحدة في اليوم، وستُلاحظين الفرق بسرعة وخلال وقت قصير.
  • الطماطم والليمون: اخلطي ملعقتين من صلصة البندورة مع ملعقة من عصير الليمون وكميّة بسيطة من مطحون الكركم، ومقدار مناسب من الطحين، اخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة قوامها سميك بعض الشيء، ثمّ طبقيها حول العين واتركيها من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك اشطفيها بالماء البارد، ومن المُفضّل أن تُكرّري هذه العملية من مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من الهالات السوداء