كيفية التخلص من آثار الحبوب في الوجه

كيفية التخلص من آثار الحبوب في الوجه

حبوب الوجه

تتعرّض البشرة لعدّة مشاكل منها آثار الحبوب التي تظهر خاصّةً في سن المراهقة لعدّة أسباب منها: التوتر، والقلق، والحالة النفسية السيئة، وتناول المأكولات التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون؛ كالمكسرات، والشوكولاتة وغيرها. إنَّ آثار الحبوب تشوّه البشرة وتمنحها مظهراً غير لائق؛ لذا علينا الاهتمام بها لمعالجة هذه المشكلة، واستشارة الطبيب عند الضرورة لوصف العلاج المناسب، أو استخدام الليزر، أو يمكن اللجوء للخلطات الطبيعيّة.

خلطات للتخلص من آثار الحبوب في الوجه
  • نمزج صفار بيضة مع ملعقتين من العسل وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون جيّداً لنحصل على قناع، ثمّ نضع الماسك على الوجه لمدّة ساعة ثمّ نشطفه بالماء الفاتر. للحصول على نتائج سريعة يُفضّل استعمال القناع مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
  • نمزج كميّةً من مسحوق الشوفان مع كميّةٍ قليلة من منقوع الشاي الأخضر لنحصل على قناع، ثمّ نضعه على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ.
  • نمزج ملعقةً من الخميرة الفورية، وملعقةً من عصير الليمون الطازج، وملعقةً من العسل جيداً، ثمّ نضع القناع على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.
  • نمزج ملعقةً كبيرةً من الماء وملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا لنحصل على قناعٍ متماسك، ثمّ نضعه على الوجه مع التدليك لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، بعد ذلك ندهنه بكميّةٍ من زيت الزيتون ليمنحه الترطيب.
  • نخفق بياض بيضة ثم ندهن به البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء الفاتر.
  • نخلط ثلاث ملاعق من الماء وثلاث ملاعق من الخل جيداً، ثمّ نُضيف قرص أسبرين مطحون ونخلطهم جيّداً، ثم نضع الخلطة على الوجه؛ يُفضّل استعمال هذه الخلطة يوميّاً للقضاء على الخلايا الميتة وإزلة آثار الحبوب.
  • نخلط ملعقةً كبيرةً من زيت اللوز، وملعقةً كبيرةً من عصير الليمون، وملعقةً كبيرةً من العسل، وملعقتين كبيرتين من الحليب جيداً، ثمّ نضع الخلطة على الوجه لمدّة عشرين دقيقة ثمّ نشطفه بالماء الفاتر.
  • نخلط ملعقةً من عصير الليمون، وملعقةً من لبن الزبادي، وملعقتين من الشوفان، وملعقةً من البابونج خلطاً جيداً، ثم نطبّق الخليط على البشرة ونتركه لمدّة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك نغمس قطعةً من القطن بكميّةٍ قليلة من ماء الورد، ونمسح بها الوجه، ونغسله باستخدام غسول مقشّر للبشرة، ثم ندهنه بالكريم المرطب.
  • نغمس قطعةً من القطن النظيف بكميّةٍ قليلة من عصير الليمون، ثمّ نمسح بواسطتها البشرة، ونتركه على الوجه حتى يجف بشكلٍ تام بعد ذلك نشطفه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من آثار الحبوب في الوجه