كيفية البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

كيفية البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك هو أشهر وأكبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجاني ويتم استخدامه في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن العديد من المشتركين في الموقع من التواصل مع أصدقائهم - بغض النظر عن المسافات - والتواصل مع أشخاص جدد، وبالإضافة إلى الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع، ومن هذه الخدمات خدمة البحث عن الأصدقاء.

يمكن عمل تصفية لعملية البحث وتحديد الفئة التي تريدها، في حال كانت لديك معلومات أساسية عن الشخص المراد البحث عنه، من خلال تحديد مكان السكن، أو المدينة، أو مكان العمل، أو المدرسة، أو الجامعة وغيرها من الطرق، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعد في البحث عن الأصدقاء.

كيفية البحث عن أصدقاء في الفيس بوك
  • يجب أن تكون مشتركاً في موقع الفيس بوك حتى يتسنى لك البحث عن الأصدقاء من خلال صفحتك الشخصية، وللاشتراك في الموقع تتبع الخطوات المطلوبة في صفحة الفيس بوك الرئيسية وهي www.facebook.com، وفي حال كان لديك حساب في موقع الفيس بوك، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول أولاً، من خلال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة، لاستخدام مؤشر البحث الذي يظهر على شكل مستطيل في أول الصفحة الرئيسية الخاصة بك.
اكتب اسم الشخص الذي تريد البحث عنه، في حال كنت تعرف طريقة كتابة اسمه الصحيحة، أو رقم هاتفه أو اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص به، أو اسم المدرسة أو الجامعة التي ارتادها وسنة التخرج، أو المدينة التي يعيش فيها، أو مجال عمله أو غيرها من المعلومات التي قد تساعدك في البحث. انقر على زر البحث، ستظهر لك عدة خيارات من الأسماء المطابقة لمعلومات البحث مع الصور الشخصية، حيث يمكنك اختيار الشخص المطلوب بالنقر على اسمه، وبالتالي سيتم توجيهك إلى صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك، وفي حال كان الشخص المراد، قم بإرسال طلب صداقة له من خلال الضغط على إضافة كصديق، الظاهرة في الشريط في صفحته الشخصية.
  • يمكنك البحث عن الأصدقاء من خلال تخصيص المنطقة، سيتم عرض العديد من الاقتراحات والأسماء في هذه المنطقة، وسيظهر لك أسفل النتائج خيار (مشاهدة المزيد من النتائج) قم بالضغط عليه، وسيظهر لك عدد أكبر من النتائج المقترحة، التي يمكنك الاختيار منها وإرسال طلبات الصداقة.
  • يمكنك البحث عن أصدقاء، من خلال الدخول إلى صفحات الأصدقاء من قائمة أصدقائك، والنقر على مشاهدة الأصدقاء عندهم، في حال كانت قائمة الأصدقاء الخاصة بهم مكشوفة، ستتمكن من رؤية جميع أصدقائهم، وإضافة من تعرف منهم.
  • عند تسجيل الدخول إلى الفيس بوك، يقدم لك الموقع شريطاً من الأصدقاء بعنوان أشخاص قد تعرفهم (people you may know)، اضغط لمشاهدة المزيد، وأضف من تود منهم.

المقالات المتعلقة بكيفية البحث عن أصدقاء في الفيس بوك