كيفية استخدام غسول الوجه

كيفية استخدام غسول الوجه

غسول الوجه

تتعرّض البشرة للعديد من المشاكل نتيجة تأثُرها بالعوامل الخارجيّة، والنشاطات اليوميّة، كالعمل، واستعمال بعض المواد الكيميائيّة، بالإضافة إلى أنّ وقوف المرأة في المطبخ للطهي لساعاتٍ طويلة والتعرّض للحرارة، يكون له نفس تأثير تعرّض البشرة لأشعة الشمس، لذلك قد تحتاج البشرة إلى الاهتمام من وقتٍ لآخر، واستخدام بعض المرطبات ومساحيق غسل الوجه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفيّة استخدام غسول الوجه، بالإضافة إلى بعض النصائح لاختيار الغسول الأمثل.

كيفيّة استخدام غسول الوجه

تحتاج البشرة التي تعاني من العديد من الشوائب، كالحبوب، والبثور، والرؤوس السوداء، والبيضاء إلى اهتمام ونظافة أكثر من غيرها، إذ لا يجوز أن تُوضع مستحضرات التجميل على هذا النوع من البشرة لفترات طويلة؛ حيث تستخدم معظم النساء غسول الوجه لإزالة بقايا المكياج، ولاستخدامه بشكلٍ صحيح يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تُغسل اليدان جيّداً لضمان عدم انتقال البكتيريا والجراثيم العالقة بها إلى الوجه.
  • يُغسل الوجه باستخدام الماء الدافئ؛ إذ يساعد ذلك على فتح مسامات الوجه لتحضيره للتنظيف.
  • تُوضع كميّة كافية من غسول الوجه على اليدين، ويُوزع على الوجه بالتساوي، ويُترك لبضع دقائق، مع مراعاة عدم تركه لفترات طويلة، لأنه يؤدي إلى جفاف الوجه.
  • يُدلك الوجه بخفة باستخدام أطراف الأصابع، وبحركة دائريّة، مع مراعاة إبقائه مبللاً، ممّا يساهم ذلك في تنشيط الدورة الدمويّة.
  • يُوزع الغسول على مناطق الرقبة والأكتاف أيضاً، وتُدلك جيّداً، كي تظهر جذابة ونضرة.
  • يُغسل الوجه، والرقبة، والأكتاف جيّداً باستخدام الماء البارد كي تُغلق المسامات، مع مراعاة عدم ترك بقايا للغسول، ثم يُجفف بمنشفة قطنيّة ناعمة.

نصائح لاختيار غسول الوجه الأمثل

تتعدد أنواع غسول الوجه، إذ إنّ لكل بشرة نوعاً مخصصاً لها، فيختلف غسول البشرة التي تحتوي على حبوب الشباب عن البشرة الخالية من الحبوب، كما يختلف الغسول المستخدم في فصل الصيف عن ذلك الذي يستخدم في فصل الشتاء، حيث إنّ البشرة تكون أكثر جفافاً في فصل الصيف، ويمكن اختيار غسول الوجه وفقاً للتالي:

  • غسول الوجه الجل: يُستخدم هذا الغسول للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنيّة، إذ يعمل على إزالة الزيوت في المسامات العميقة للوجه، بالإضافة إلى تنظيفه من بقايا مستحضرات التجميل.
  • غسول الوجه الزيتي: يناسب هذا الغسول البشرة الجافة، إذ يساهم في ترطيبها، وتنعيمها.
  • غسول الوجه الكريمي: يُستخدم هذا النوع للبشرة التي تعاني من التجاعيد نتيجة التقدم في العمر، بالإضافة إلى البشرة التي تعاني من الجفاف، حيث يعتبر مرطباً فعّالاً.
ملاحظة: يختلف غسول الوجه عن المقشر، حيث يمكن استخدام الغسول بشكلً يومي لتنظيف البشرة من المكياج، أمّا المقشر فيُستحسن استخدامه مرة في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بكيفية استخدام غسول الوجه