كيفية اختيار دهانات الشقة

كيفية اختيار دهانات الشقة

كيفية إختيار دهانات الشقة

قد يحتار البعض منا عندما يريد طلاء منزله أو شقته ،فيحتار ما هي الألوان المناسبة ؟ ، أو قد يختار لون خاطئ يندم عليه مستقبلاً ، هذه بعض الخطوات التي قد تساعدك في إختيار اللون المناسب والمثالي حتى يكون ديكور المنزل جميل ومتناسق .

  • بما أنّ هناك ألوان دهان ما يقارب المليون، أولاً حدد ديكور غرفتك ، ثم حدد لون الدهان ليكون متناسق مع بعضهما البعض ، إذا كان لديك أماكن غامقة في الغرفة ، هنا قد ترغب في لون الدهان الفاتح, بينما إذا كان لديك أماكن فاتحة اللون في الغرفة ، يفضل استخدام اللون الداكن ، اختار لون دهان الجدار الذي هو الأقل إستخداماً في أماكن الغرفة. فربما يكون لديك أريكة، أو سجادة، أو قد تكون لوحة فنية ، أو غطاء سرير يكون لونه الأساسي الأحمر، فإنّ اللون الاصفر يكون هو الأفضل للجدار .
  • عند قيامك باختيار اللون، لابد أن تحصل على بعض العينات لتقوم بتجربتها في الغرفة أولاً ، قوم بتعليق هذه العينات على جدار الحائط للمعرفة مدى التناسق مع المكان المحيط بها ، ثم قم بالنظر اليها من بعد و من عدة أماكن لأكثر من مرة عدة مدار اليوم لأن اللون قد يتغير مع وجود الضوء أو الإنارة.
  • قد تكون لديك الكثير من الخيارات فكيف تختار منها لذلك إبدأ أولاً بإبعاد العينات التي تكون الاقل رغبة بمقارنتها مع غيرها ، في النهاية سوف تستقر على واحدة أو عدد قليل منها فقط ، إذا بقيت محتار مع ما تبقى من الخيارات ولم تستطع إختيار الأفضل ، هنا قم بدعوة الأصدقاء أو الجيران ليساعدوك في اتخاذ القرار وإختيار الأفضل .
  • يمكنك دهان التجاويف, والرفوف, أو الجدار الخلفي لخزانة الكتب, بلون ذو درجة أفتح أو أغمق من نفس الدهان الذي استخدمته للجدرا ، معظم عينات الدهان تكون على شريط مع وجود درجات أفتح و أغمق من نفس لون الدهان ، هنا إختار اللون بدرجتين أفتح أو أغمق من الألوان الأساسية.
  • لا تنسي دهان السقف ، وخاصةً إذا كان لديك ديكور الجبصين، لإضافة اللمسات النهائية لبيتك . يفضل استخدام دهان بدرجة أقل بقليل من لون الجدران. الألوان الداكنة مثل اللون البني الغامق , الأسود, أو الألوان المعدنية تعطي جواً دراماتيكياُ.
  • المقالات المتعلقة بكيفية اختيار دهانات الشقة