كيفية إزالة خدوش شاشة الموبايل

كيفية إزالة خدوش شاشة الموبايل

محتويات
  • ١ خدوش الموبايل
  • ٢ كيفيّة إزالة خدوش الموبايل
    • ٢.١ معجون الأسنان
    • ٢.٢ المستحضرات الكيميائيّة
    • ٢.٣ ورق الزجاج
    • ٢.٤ صودا الخبز
    • ٢.٥ الزيت النباتي
    • ٢.٦ الملمعات بأنواعها المختلفة
خدوش الموبايل

أصبح العديد من الأشخاص حول العالم يستخدمون الهواتف الذكيّة التي تعتمد على شاشة اللمس للقيام بالعديد من المهام في حياتهم، فعدا عن الاتصال من الممكن استخدامها للتصوير، وتشغيل الأجهزة الكهربائيّة المختلفة، بالإضافة إلى الدراسة والبحث عن المعلومات المتنوعة عن طريق الإنترنت وغيرها، مما قد يؤدي إلى تكوّن الخدوش على شاشتها، لذلك سنذكر في هذا المقال مجموعة من الوصفات للتخلص من هذه المشكلة.

كيفيّة إزالة خدوش الموبايل معجون الأسنان

هو من أسهل الطرق التي من الممكن اتباعها للتخلص من الخدوش الموجودة على شاشة الهواتف، ويكون ذلك من خلال وضع كمية من أي نوع من المعجون على شاشة الهاتف، وتوزيعها على مكان الخدوش بشكل دائري باستخدام قطعة من القطن، ثمّ ترك المعجون على الشاشة لبضع دقائق، ثمّ مسحه بقطعة قماشيّة رطبة، وسيلاحظ زوال الخدوش مباشرة.

المستحضرات الكيميائيّة

هي الخاصة بإزالة الخدوش وآثار الضربات عن السيارات، حيث يُنصح بوضع القليل من المستحضر على قطعة من القطن ومسح الشاشة بها بحركات دائريّة لبضع دقائق، ومسح آثار المستحضر بقطعة قماشية نظيفة ورطبة.

ورق الزجاج

ورق الزجاج أو المعروف باسم الورق الخاص بالبرد المستخدم عادة لتنعيم الخشب، بحيث يجب اختتيار أنعم نوع وفرك الشاشة به برقة على مكان الخدش، لكن في حالة عدم القيام بهذه الخطوات بشكل صحيح من الممكن زيادة كمية الخدوش.

صودا الخبز

صودا الخبز أو ما تُعرف علمياً ببيكربونات الصوديوم، حيث يُنصح بمزج القليل من هذا المسحوق مع القليل من الماء حتى الحصول على مزيج سميك القوام ويشبه العجينة، ووضع الخليط على مكان الخدوش وفركها بقطعة قطنية وبحركات دائرية ناعمة، وتنظيفها لاحقاً بقطعة قطنية أخرى نظيفة، ومن الممكن استبدال صودا الخبز بدقيق الذرة (النشا).

الزيت النباتي

بالإمكان استخدام أي نوع من الزيوت المتوفرة في المنزل، مثل زيت الزيتون، أو زيت الذرة، أو زيت جوز الهند أو غيرها، ويكون استخدام هذه الطريقة بتغطية أي شقوق أو فتحات موجودة على الهاتف حرصاً على عدم دخول الزيت إليها، ثمّ سكب بضع قطرات من الزيت على شاشة الهاتف، وفركها بحركات دائريّة، وتركها لتجف تماماً.

الملمعات بأنواعها المختلفة

يمكن استخدام الملمعات ما عدا الأنواع الخاصة بتنظيف الأواني المعدنيّة، لأنّها قد تُلحق الضرر والأذى للشاشة، ولاستخدام الملمع يجب وضع كمية منه في وعاء زجاجي، وتغطيس قطعة من القطن أو القماش فيه، ثمّ فركها على شاشة الهاتف بشكل دائريّ لبضع ثوانٍ، وتنظيف آثار الملمع بقطعة جافة من القماش.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة خدوش شاشة الموبايل