كيفية إزالة حبوب الوجه

كيفية إزالة حبوب الوجه

حبوب الوجه

تعاني الكثير من السيدات وكذلك الرجال من ظهور الحبوب على الوجه، سواء كان في فترة المراهقة أو في فترات أخرى من العمر، وهناك العديد من الأسباب لظهور هذه الحلب ونذكر منها، العامل الوراثي، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت بشكل كبير، والمشاكل النفسية، وغيرها الكثير، والتي تسبب لهم الكثير من المشاكل وانعدام الثقة بالمظهر، لذلك يتجهون للبحث عن حل سريع للتخلص منها بأسرع وقت ممكن، فالبعض يذهب لأطباء الجلد الذين ينصحوهم بتناول بعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية، أو دهنها على البشرة والتي من الممكن أن تسبب لهم الضرر الكبير في المستقبل، والبعض الآخر يتجهون لاستخدام الخلطات الطبيعية المنزلية التي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة للبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق للتخلص نهائياً من الحبوب.

خلطات طبيعية للتخلص من الحبوب
  • نخلط ملعقتين من العسل الطبيعي، وملعقتين من الحليب البودرة، ونصف ملعقة صغيرة من الماء النقي جيداً، ثمّ ندهن بها الوجه، ونتركه لمدّة نصف ساعة أو أكثر بقليل، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نضع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقة كبيرة من النشا، في قدر صغير، ونتركها على نار هادئة مع الاستمرار بالتحريك حتى نحصل على خليط متجانس، ثم ندهن به الوجه لمدة نصف ساعة أو حتى يشد الوجه، ونفركه جيداً بعد مرور الوقت، ونغسله بالماء البارد، ونضع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد على قطنة نظيفة ومعقّمة وندلّك بها الوجه بشكل دائريّ، ونتركها لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح الباكر نغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً.
  • نضع كمية من البقدونس في كوب من الماء الدافئ لمدة ليلة كاملة، تم نضع منه ملعقة كبيرة أو أكثر حسب الحاجة على قطنة منظّفة ومعقّمة ونفرك به الوجه جيداً، ونتركه لمدّة ربع ساعة.
  • نخلط جيداً ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملهقة صغيرة من صودا الخبز، وثلاث قطرات من زيت الزعتر، ثم نضعها على الوجه لمدة ثلاث دقائق، وبعد مرور الوقت نغسله جيداً بالماء الدافئ، ونضع عليه القليل من الكريم المرطب.
  • نخلط جيّداً نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة بشكل ناعم، وملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي، ونصف ملعقة كبيرة من جوزة الطيب، وندهن الوجه بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الدافيء، ونضع ملعقة كبيرة من ماء الورد على قطنة نظيفة، وندلّك بها الوجه بشكل دائريّ جيداً.
  • نخلط جيداً ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وندهن بها البشرة، ونتركها لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة حبوب الوجه