كيفية إزالة تاتو الحواجب

كيفية إزالة تاتو الحواجب

محتويات
  • ١ تاتو الحواجب
  • ٢ كيفية إزالة تاتو الحواجب
    • ٢.١ كريمات إزالة التاتو
    • ٢.٢ التبريد
    • ٢.٣ زيت الخروع
    • ٢.٤ التقشير
تاتو الحواجب

تلجأ بعضُ الفتيات والسيّدات إلى تاتو الحواجب؛ لإضافةِ مظهر جذاب وجميل على وجوههنّ، إلّا أنّ البعض منهنّ يصدمنَ بالنتائج السلبيّة وغير المرغوب لها لشكل حواجبهنّ الجديد، ويسعيْن إلى إزالة تاتو الحواجب بأيّ طريقة ممكنة، وفي ما يلي بعض من الطرق المساعِدة في ذلك.

كيفية إزالة تاتو الحواجب

تُستخدم أجهزة الليزر في علاج الكثير من المشاكل الجلديّة، ومنها الكلف، وبقع الجلد، وتشقّقات الحمل، وتاتو الحواجب، حيث يعملُ على توجيهِ أشعّة ضوئيّة بحرارة معيّنة نحوَ منطقة وجود تاتو الحواجب، والتي تعملُ على تفتيت الحبر المشكّل لتاتو الحواجب إذابته وطرده خارج مسامات الجلد.

إلّا أن خبراء تقنيات الليزر لا ينصحون باستخدام أجهزة الليزر لمن همْ تحت الثامنة عشر من العمر، وللحوامل، ولمن يعانون من الحساسيّة الزائدة، وتمتدّ جلسة الليزر من عشر دقائق إلى ربع ساعة، دون أن تتسبّبَ بأيِّ نوع من الألم أثناءَ الجلسة العلاجيّة أو بعدها، ويمكن ملاحظة النتائج بعد الجلسة الأولى دون أيّ تأثيرات جانبيّة لذلك.

كريمات إزالة التاتو

تتوفّر في الصيدليّات ومحلّات بيع الأدوات التجميليّة كريمات خاصّة لإزالة التاتو عن كافّة مناطق الجسم، وبما فيه تاتو الحواجب، ويمكن الحصول على نوعيّة جيدة من هذه الكريمات وتطبيقها على الحواجب كما هو موضّح على غلاف عبوّة الكريم، ويشيرُ الخبراء إلى أنّ إزالة التاتو بالكريم أكثر فعاليّة، وأقلّ تكلفة من إزالته بالليزر.

التبريد

تقومُ هذه الطريقة على خفض درجة حرارة الجلد إلى أقصى حدٍّ ممكن، وذلك من خلال ترك كمادات أو مكعّبات الثلج على تاتو الحواجب، ثم البدْء بعمل سنفرة للجلد بعد خفض حرارته، حيث تقوم السنفرة على ترشيح الحبر المكوّن لتاتو الحواجب خارجَ الجلد، وتكون عمليّة السنفرة من خلال استخدام أداة بعجلة أو فرشاة ذات سرعة دوران عالية، أو من خلال استخدام ليف السنفرة الخاصّ بالوجه بشكل دائريّ على تاتو الحواجب.

زيت الخروع

يُراعى عند استخدام هذه الطريقة الحصول على زيت الخروع الأصليّ المركز، والذي يمكن الحصولُ عليه من عند العطارين أو الصيادلة، حيث يتمّ رفع درجة حرارة زيت الخروع قليلاً من خلال الاستعانة بالحمام البخاريّ أو باستخدام الميكرويف، ثم فرد زيت الخروع على تاتو الحواجب وتركه كذلك حتى يتشرّبَه الجلد بالكامل، ويُراعى تكرار ذلك عدّة مرات في اليوم لحينِ إزالة التاتو.

التقشير

تساعدُ منتجات تقشير الوجه والبشرة على إزالة التاتو بشكل تدريجيّ، وعلى الرغم من أنّها عمليّة بطيئة، وتحتاج لوقتٍ طويل قد يمتدُّ لبضع أشهر إلّا أنّها فعالة في إزالة التاتو.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة تاتو الحواجب