كيفية إزالة القشرة من الشعر نهائياً

كيفية إزالة القشرة من الشعر نهائياً

محتويات
  • ١ قشرة الشّعر
  • ٢ كيفية إزالة القشرة من الشّعر
    • ٢.١ بذور الحلبة
    • ٢.٢ اللّيمون
    • ٢.٣ الخل الأبيض
    • ٢.٤ زيت الزّيتون
قشرة الشّعر

يُعاني بعض الأشخاص من قشرة الشّعر، والتّي غالباً ما تُسبب الإحراج وقد يصعب إيجادِ الحلِ للتّخلص منها، فقد يكون سبب الإصابةِ بقشرة الشّعر هو وجود بعض الأمراض في جلدة الشّعر؛ كالأكزيما، والتّهاب الجلد، ومرض الصّدفية، أو قد يعود السّبب لعدمِ غسلِ الشّعرِ بطريقةٍ جيدةٍ.

هناك العديدُ من العلاجاتِ لحل هذه المشكلة؛ كالشّامبو والكريمات التّي تُساعد على التّخلص من القشرة، والتّي يدخل في تركيبتها الكبريتيد، والسّيلينيوم، وقطران الفحم، وهناك بعض الطّرق الطبيعيّة والخلطات التي يُمكن إعدادها في المنزل بكلّ سهولةٍ للتّخلص من القشرة نهائياً.

كيفية إزالة القشرة من الشّعر بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على حمضِ البروتين، والنّيكوتينيك، وعنصر البوتاسيوم، وفيتامين C، والعديد من الأحماض الأمينية التّي تُساعد على التخلّص من القشرة، وتقوية الشّعر وحمايته، فيمكن استخدامها بإضافة ملعقتين من حبوب الحلبة إلى كوبين من الماء المغلي، وتركها إلى أنْ تبرد ثمّ غسل الشّعر بماء الحلبة، مع التّركيز على فروة الرّأس.

من الممكن أيضاً نقعُ كميةٍ من حبوب الحلبة في الماء لمدّة يومٍ كامل وتصفيتها من الماء، وطحن حبوب الحلبة الطّرية حتى تصبح كالعجين، ووضعها على فروة الرّأس، وتركها لمدة نصف ساعة، وغسل الشّعر جيداً بالماءِ الفاتر والشّامبو للتخلّص من رائحة الحلبة، وتُكرر العملية مرتين أسبوعياً.

اللّيمون

يعتبر اللّيمون من العلاجات الفعّالة للتخلّص من قشرة الشّعر، فهو يُساعد على توازن الهيدروجين في الشّعر مع مستوى الزّيوت الزّائدة، والتّي تعتبر السّبب الرّئيسي في تكون القشرة، ويمكن وضع عصير ليمونةٍ على فروة الرّأس، وتدليك فروة الرّأس بحركاتٍ دائرية لمدةِ عشرِ دقائق، وغسل الشّعر بالماء البارد.

يُمكن إضافةُ اللّبن الرّائب إلى عصير اللّيمون لترطيب فروةِ الرّأس والتخلّص من القشرة، بمزج نصفِ كوبٍ من اللّبن الرّائب، مع نصفِ لَيمونة وملعقةٍ من العسل، وتطبيق الخليط على فروة الرّأس لمدة نصف ساعة، وغسل الشّعر بالماء البارد والشّامبو.

الخل الأبيض

يحتوي الخل الأبيض على حمض السّتريك والذي يقتل البكتيريا من فروة الرّأس، وبذلك يعالج مشكلة القشرة بشكلٍ فعّال، ويتم استخدام الخل بإضافة نصف كوبٍ من الخل الأبيض إلى كوبين من الماء، وغسل الشّعر بالماء والخل، ومن المُمكن وضع الخل مباشرةً على فروةِ الرّأس دون استخدام الماء، وتغطية الشّعر بمنشفةٍ مُبللةٍ بالماءِ الدّافئ، أو كيسٍ بلاستيكي، وتركه لمدة ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشّامبو.

زيت الزّيتون

يرطّب زيت الزّيتون فروة الرّأس ويغذيها، ويتخلّص من مشكلة القشرة، ويُستخدم بتسخين القليلِ من زيت الزّيتون، وتدليك فروة الرّأس به، وتغطية الشّعر بمنشفة مبللةٍ وتركه لمدةِ نصف ساعة، ثمّ غسل الشّعر بماءٍ فاترٍ والشّامبو.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة القشرة من الشعر نهائياً