كيفية إزالة العلكة من الشعر

كيفية إزالة العلكة من الشعر

التصاق العلكة بالشعر

من الأمور التي تسبب مشكلة لشكل الشعر ومظهره هو التصاق العلكة به، وقد تلجأ بعض الفتيات إلى التخلص منها عن طريق قص خصيلات الشعر التي تعلق بها العلكة فيعطي الشعر فرقاً في الطول وشكلاً غير مرتب ومنتظم، وقد تغفل الفتيات عن الطرق البديلة لقص الشعر وهي طرق منزليّة بسيطة يمكن اتباعها للتخلّص من العلكة الملتصقة بالشعر، مثل استخدام زبدة الفول السوداني، واستخدام زيت الطبخ وغيرها من الطرق التي ستعرض هنا.

وسائل لإزالة العلكة من الشعر
  • زبدة الفول السوداني: تحتوي زبدة الفول السودانيّ على نسبةٍ عاليةٍ من الزيوت التي يمكن أن تتخلّل داخل الشعيرات، وتسهل فصل العلكة العالقة بالشعر، ومن أفضل أنواع الزبدة المستخدمة في ذلك هي النوع الناعم الغنيّ بالدهون، وطريقة استعمالها تكون بأخذ جزء من زبدة الفول السوداني ووضعها في المكان الذي تعلق فيه العلكة على الشعر، بعدها يتم إحضار ملعقة كبيرة ووضعها خلف الشعر الذي يحوي العلكة، ثمّ فرك الشعر بفرشاة أسنانٍ، يمكن إضافة المزيد من زبدة الفول السوداني في حالة صعوبة إزالة العلكة، بعدها يتم إحضار منشفة جافّة لإزالة العلكة والزّبدة معاً بعد فركهما، ثم يتم شطف الشعر جيّداً بالشامبو مع ترك الشامبو يرغي بشكلٍ كثيفٍ على الشعر خاصةً مكان العلكة، ثم يشطف الشعر بالماء جيّداً.
  • زيت الطبخ: يتم وضع القليل من زيت الطبخ على الشعر في المكان الذي تعلق فيه العلكة والانتظار لمدة ثلاث دقائقٍ على الأقل، ثمّ باستخدام مشطٍ يتم تمشيط الشعر الذي يعلق بالعلكة برفقٍ، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو وتشطيفه جيّداً.
  • الثلج: يتم تبليل منطقة الشعر العالقة بالعلكة بماءٍ مالحٍ كي يقلل من سرعة ذوبان مكعبات الثلج، ثمّ يتم وضع مكعبات الثلج بعدها على الشعر حتى تتجمد العلكة وبعدها يتم إزالة العلكة بسهولةٍ من الشعر دون إيذاء الشعر عن طريق سحبها بواسطة اليدين أو تمشيطها بمشط الشعر.
  • الفازلين: يتم وضع الفازلين حول العلكة العالقة بالشعر، ثمّ تمشيطها بمشطٍ أسنانه طويلة، ثمّ يغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء، وفي حالة صعوبة التخلّص من الفازلين يستخدم سائل الجلي لغسله.
  • معجون الأسنان: يتم وضع القليل من معجون الأسنان تدريجيّاً على الشعر الذي تعلق به العلكة حتى تبدأ العلكة بالخروج، ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو.
  • المايونيز: يوضع القليل من المايونيز على العلكة العالقة بالشعر وتفرك جيداً حتى تتفتفت العلكة ثم يشطف الشعر جيداً بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة العلكة من الشعر