كيفية إزالة الشامة بطريقة طبيعية

كيفية إزالة الشامة بطريقة طبيعية

محتويات
  • ١ الشامة
  • ٢ كيفية إزالة الشامة بطريقة طبيعية
    • ٢.١ الثوم
    • ٢.٢ زيت شجرة الشاي
    • ٢.٣ خلّ التفاح
    • ٢.٤ صودا الخبز
    • ٢.٥ قشر الرمان
    • ٢.٦ زيت الألوفيرا
    • ٢.٧ بذور الكتان
الشامة

تعتبر الشامة أو الخال كما يطلق عليها في بعض المناطق من العلامات الجماليّة التي تميز الرجال والنساء، وتكون على شكل نقطة إمّا بنيّة أو سوداء اللون على مناطق مختلفة من الجسم، ولكن هناك بعض الأشخاص اللذين ينزعجون من الشامة ويرغبون بالتخلّص منها، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية لإزالتها والتخلص منها بشكل نهائي.

كيفية إزالة الشامة بطريقة طبيعية الثوم

يعتبر الثوم من أهمّ المواد الطبيعيّة التي من شأنها علاج العديد من المشاكل التي تتعلّق بالبشرة أو بالشعر، حيث إنّه يحتوي على مادّة الكبريت، والتي تعتبر من المواد المطهّرة والمضادّة للبكتيريا، هذا بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة وغيلاها، ومن الممكن استخدام الثوم لإزالة الشامات، وذلك من خلال قطع شريحة من الثوم ولصقها على مكان تواجد الشامة، وتركها لمدّة ليلة كاملة قبل غسلها بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي الذي يعتبر من أهمّ الزيوت الطبيعيّة التي من شأنها التخلّص من الحبوب والبثور على البشرة، هذا بالإضافة إلى التفتيح من لونها والتخلّص من التصبّغات والبقع الداكنة التي قد تظهر نتيجة التقدم في السن أو بسبب التعرّض المفرط لأشعة الشمس، ويكون استخدامه للتخلص من الشامة عن طريق تدليكها بشكل يومي لحين ملاحظة اختفائها.

خلّ التفاح

يستخدم خلّ التفاح بالعادة في علاج مشاكل الشعر والقضاء على العدوات البكتيريّة أو الفطريّة مثل القشرة، هذا بالإضافة إلى دخوله في صناعة العلاجات الطبيعية للتخلّص من حبوب الشباب ومشاكل البشرة المتعددة، حيث إنّ يعمل كمفتح طبيعيّ للبشرة ويمكن استخدامه لتفتيح لون الشامة إلى أن تختفي بشكل نهائي، حيث يجب تخفيف الخل بالقليل من الماء، ووضع كمادة من المزيج على الشامة، وتركها لمدّة ربع ساعة، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة بشكل يومي إولى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز، أو كما يطلق عليها من ناحية علميّة اسم بيكربونات الصودا على العديد من المواد المطهرة والمضادة للعدوات المختلفة، أو الالتهابات والتقرحات، ويتم استخدامها لإزالة الشامة والتخلّص منها من بعد مزجها مع كميّة من زيت الخروع، وتطبيق الخليط على الشامة، وتركه لمدة ليلة كاملة قبل غسله في الصباح، كما ويجب الحرص على تكرار هذه الخلطة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

قشر الرمان

يكون استخدام قشر الرمان من بعد تحميصه قليلاً في الفرن، وتركه ليبرد، ثمّ طحنه باستخدام الخلاط الكهربائي للحصول على مسحوق ناعم، والذي يتم خلطه مع القليل من الحليب، وتطبيقه على مكان تواجد الشامة بشكل يوميّ لحين اختفائها.

زيت الألوفيرا

يكون ذلك من خلال دهن الشامة بالزيت باستخدام قطعة من القطن، وتركه عليها لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات، ثمّ غسل الوجه أو المنطقة التي غليها الشامة بالماء الفاتر، وسيلاحظ بأنّ الشامة قد اختفت خلال بضعة أسابيع.

بذور الكتان

بذور الكتان التي يتمّ طحنها ومزجها مع القليل من العسل الطبيعي والحليب السائل، وتطبيقها على الشامة.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة الشامة بطريقة طبيعية