كيفية إزالة البقع السوداء من الوجه بطريقة طبيعية

كيفية إزالة البقع السوداء من الوجه بطريقة طبيعية

البقع السوداء

تتعدد المشكلات المزعجة التي تتتعرّض لها البشرة، ومن ضمنها مشكلة البقع السوداء أو الداكنة التي عادةً ما تحاول السيدات إخفاءها باستخدام مختلف أنواع مساحيق التجميل، ولكن من الممكن الاستغناء عن استخدام تلك المستحضرات الصناعية التي يُحتمل أن تسبب آثاراً جانبية على المدى القريب أو البعيد، من خلال استخدام الوصفات الطبيعية الآمنة.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع السوداء في الوجه
  • الحمص: يحتوي الحمص على مغذيات جيدة للبشرة، ويمكن الاستفادة منه عن طريق سلق حبات الحمص إلى أن تصبح طرّية، ثمّ هرسها وفرك كلّ الوجه بها لعدّة دقائق لا سيما أماكن البقع السوداء، وتكرار الوصفة بشكلٍ يوميّ إلى أن تختفي البقع.
  • البرتقال والحليب: يمكن مزج مطحون قشر برتقالة، مع بضع قطرات من عصير الليمون، وكمية قليلة من العسل والحليب، وتطبيق المزيج على البقع السوداء، وتركه لربع ساعة قبل غسله بالماء.
  • هلام الصبار: تمّ استخدامه منذ القِدم في وصفات العناية بالبشرة، ويمكن استخدامه للتخلص من البقع السوداء أيضاً، حيث يقشّر الخلايا الميّتة، ويكون ذلك من خلال مزجه مع القليل من العسل، والأعشاب البحرية إن توفّرت، ثمّ تطبيق الخلطة على الوجه لعشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.
  • البطاطا: توضع شرائحها مباشرةً على الوجه، وفرك المناطق الغامقة بها.
  • زبدة الكاكاو: تدليك مناطق البقع السوداء بالزبدة يخففها ويزيد نشاط الدورة الدموية، ويرطّب البشرة، كما تحتوي زبدة الكاكاو على خصائص مضادة للأكسدة فتقي البشرة من التجاعيد.
  • الجوافة والموز: حيث يخفّف الموز لون المناطق الداكنة في البشرة، كما تحتوي الجوّافة على مادة اللايكوبين التي تفيد في نفس الغرض، لذا فإنّه يمكن مزج لبّ الجوافة مع ثمرة الموز وهرسهما معاً، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه مدّةً تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة، وللوصول إلى نتيجة فعّالة فإنّه يفضّل الانتظام يوميّاً على تطبيقها.
  • زلال البيض والليمون: يلزم لتحضير هذه الوصفة: زلال بيضة، وعشر نقاط من ماء الأكسجين، وخمس نقاط من عصير الليمون، وخلط المكوّنات جميعاً، ودهن الوجه بالمزيج، وتركه على الوجه عشر دقائق فقط، ثمّ غسله بالماء.
  • الحليب والطحين والليمون: تحضير الوصفة يكون بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين، وملعقة صغيرة من الأكسجين، وعصير ليمونة، ومقداراً مناسباً من الحليب السائل، إلى أن تتشكّل عجينةٌ ليّنةٌ، ويتمّ تطبيقها على البشرة لثلث ساعة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.
  • زيت الزيتون وصفار البيض: للاستفادة من مزايا هذه الوصفة يمكن مزج صفار بيضة، مع ربع كوبٍ من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ودهن الوجه بالخليط، ثمّ تركه لثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، وتكرّر الوصفة ثلاث مرّاتٍ أسبوعياً.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة البقع السوداء من الوجه بطريقة طبيعية