فيتامين ب للبشرة

فيتامين ب للبشرة

فيتامين ب

يحتاج الجسم إلى العديد من العناصر الطبيعية والمعدنية والفيتامينات، ليتمكن من القيام بكافة عملياته الحيوية والأنشطة والمهام الحياتية المطلوبة منه بكفاءة عالية وبصحة سليمة، ومن هذه العناصر فيتامين ب الذي يعد أساساً لصحة ونمو الجسم، ويؤدي نقصه إلى العديد من المشكلات الصحية والجمالية والغذائية وغيرها، حيث ينعكس هذا النقص بشكل مباشر على صحة كافة أعضاء الجسم بما فيها صحة الجلد والبشرة، ومن هنا يوصي الأطباء والمختصون بضرورة حصول الجسم على هذا الفيتامين بنسب معتدلة ومناسبة.

ويمكن الحصول عليه من مصادره الطبيعية، أي من خلال تناول الأطعمة والمأكولات الغنية فيه، أو من خلال تناول المكملات الغذائية الخاصة بتزويد الجسم بفيتامين ب، وتعويض نقصه على شكل كبسولات تُباع في الصيدليات، والتي يتم تصنيعها معملياً في مصانع الدواء والمختبرات الطبية، وتؤدي تقريباً الغرض نفسه، حيث تعوض الجسم عن حاجته من العناصر الطبيعية والمعدنية والفيتامينات المختلفة.

 

فيتامين ب للبشرة

  • إن وجود فيتامين ب بكميات مناسبة في الجسم يساعد على ترطيب البشرة، ويحول دون جفافها وتقشرها، مما يقي من المشاكل المرافقة لذلك بما فيها ظهور التجاعيد المبكرة، وعلامات تقدم سن البشرة بما فيها الخطوط البيضاء والتعرجات وغيرها.
  • يحافظ على نضارة البشرة، وعلى مظهرها الصحي وإشراقتها المُشعة الطبيعية، ويقي من شحوبها وضياع لونها الطبيعي.
  • يعتبر مضاداً للالتهابات إلى حد كبير، حيث يساعد الجسم على مقاومة كافة الفايروسات والجراثيم التي تسبب ظهور الحبوب والندوب، بما فيها حب الشباب.
  • يقلل إلى حد كبير من معدل الكوليسترول في الدم، مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة البشرة ولونها الطبيعي.

 

أهمية فيتامين ب للجسم

  • بناء ونمو الأظافر، ويقي من تكسرها وضعفها، حيث ينتج خلايا الأظافر مما يغذيها ويحافظ على قوتها، حيث يساعد فيتامين ب2 على امتصاص الحديد الذي يعد أساساً لتقوية صحة الأظافر، ومنحهم المظهر الجمالي والطول المطلوب.
  • يعتبر مفيداً جداً لصحة وجمال الشعر، حيث يساعد على تغذية جذوره وبصيلاته، ويقي من كافة المشكلات الصحية المتعلقة به، على رأسها التساقط والتقصف وضعف وانعدام الكثافة، كما يقي من جفاف الشعر الذي يعد أساساً للتعرض لمشكلة القشرة المزعجة، التي تسبب الحكة الشديدة، وأيضاً يؤثر على المظهر الجمالي للشعر، كما يتسبب الجفاف في ضرر كبير على ملمس الشعر ويحول دون نعومته وانسيابه.
  • تقوية الجهاز المناعي في الجسم، مما يقي من العديد من الأمراض الخطيرة، ويساعد على عمل الإنزيمات، ويقي من أمراض الجهاز العصبي.

 

المقالات المتعلقة بفيتامين ب للبشرة