فوائد وضع ماء الورد على الوجه

فوائد وضع ماء الورد على الوجه

ماء الورد

تتميز الورود عن غيرها من النباتات والأشجار بشكلها الجميل، وألوانها المختلفة، وروائحها العطرة التي تبثها، بالإضافة إلى ذلك يستخلص من بتلاتها ما يسمى بماء الورد عن طريق عملية التقطير، والذي يعتبر أحد المنتجات الطبيعية التي تدخل في مستحضرات العناية بالبشرة بجميع أنواعها، وماء الورد من المستحضرات القديمة التي عُرفت في زمن الفراعنة، إذ كان يستخدم في أغراض متعددة لجمال البشرة، ويعتبر ماء الورد من المنتجات التي يَنصح بها خبراء البشرة؛ نظراً لفوائده المتعددة، وسنتعرف معاً على فوائد وضع ماء الورد على الوجه، وعلى كيفية استعماله.

فوائد ماء الورد للوجه
  • يعتبر ماء الورد من المواد المغذية للبشرة؛ فهو يعالج بثور الوجه، وحبّ الشباب، بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة أكثر نضارة وبريقاً ونعومةً، فماء الورد يرطب الوجه، ويستعمل برشّ القليل منه بعد غسل الوجه مباشرة، كما يُنصح بنثر القليل منه بعد وضع المكياج على الوجه، فهو يحافظ على المكياج، ويثبّته.
  • يخفف ماء الورد انتفاخ العين، وذلك بوضع كمادات من ماء الورد البارد على العينين لمدة ساعة، فهو يهدئ عضلات العين، كما يستخدم في مقاومة الهالات السوداء، وذلك بوضع كمادات منه على العين بعد الاستيقاظ من النوم، بالإضافة إلى ذلك فهو من المواد المغذية للرموش.
  • يستخدم ماء الورد في غلق المسامات الواسعة في الوجه، والتخفيف من التجاعيد، والخطوط الرفيعة في الوجه، وذلك بتبليل قطعة قطن بماء الورد، ثم مسح الوجه بها، كما يمكن إضافته إلى الخميرة، واستعماله كقناع لشد البشرة.
  • يهدئ ويرطب البشرة، ويخفف من حساسية الوجه، وذلك بمسح البشرة بماء الورد بعد نزع الشعر من الوجه، فهو يغلق المسام المفتوحة، كما أنه مهدئ فعال ضد الاحمرار الناتج عن نزع الشعر، فهو عبارة عن كريم طبيعي يرطب ملمس البشرة ويجعلها ناعمة.
  • يستخدم ماء الورد في إزالة المكياج وآثاره، وذلك بإضافة القليل من زيت جوز الهند إلى ماء الورد، وباستخدام القطن يمسح به الوجه بلطف.
  • يستعمل ماء الورد كقناع للبشرة لنضارة مشعة، وذلك بخلطه مع السكر الناعم، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء البارد، أو بإضافته إلى حبة من الخيار بعد بشرها، كما يستخدم كقناع للوجه.
  • يتخلص من الكلف الذي يصيب الوجه، وذلك بمزج ملعقة واحدة من خل التفاح بماء الورد، ووضعه كقناع مرتين في اليوم، ولبياض البشرة تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى كوب واحد من الماء، ويشرب صباحاً كل يوم.

فيديو فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بفوائد وضع ماء الورد على الوجه