فوائد قشور الرمان

فوائد قشور الرمان

الرمان

تحتوي ثمرة الرّمان سواءً اللب أو القشور على العديد من الفوائد الصّحيّة المدهشة، والعديد من الفيتامينات والمعادن، فيُستخدم قشر الرّمان منذ القدم في علاج العديد من الأمراض، والعلاجات الجماليّة؛ حيث يحتوي قشر الرمّان على العديد من المواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم، وفيتامين ج. سنذكر خلال هذا المقال بعض فوائد قشر الرّمان المهمّة للجسم والبشرة.

فوائد قشر الرّمان
  • التّخلّص من حبّ الشّباب والطفح الجلديّ: يُحارب قشر الرّمان حب الشّباب؛ لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، التّي تتخلّص من البكتيريا والتّهابات البشرة، ويُستخدم قشر الرمّان الجاف للبشرة بطحنه وخلطه مع القليل من عصير الليمون، والقليل من ماء الورد، للحصول على عجينةٍ لينةٍ ووضعها على الوجه، وتركها مدّة نصف ساعة، وغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • التّخلّص من علامات الشّيخوخة: يبني قشر الرّمان الكولاجين ويمنع انهياره في الجلد، ويُعزّز نمو خلايا جديدة، وبذلك تأخير نمو التّجاعيد وعلامات الشّيخوخة، ويُمكن استخدام قشر الرّمان للتخلّص من التّجاعيد بخلط ملعقةٍ من قشر الرّمان مع القليل من الحليب، وماء الورد، ووضع الخليط على الوجه مدّة نصف ساعة، ومن المُفضّل استخدام هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً للحصول على نتائج أسرع وأفضل.
  • المُحافظة على صحة الجهاز الهضمي: يُقاوم قشر الرمّان الالتهابات، ويُقوّي بطانة الرّحم، ويُحسّن صحة الهضم، ويُخلّص من الإسهال والبواسير، ويُستخدم قشر الرّمان بنقعه بكوبٍ من الماء المغليّ مدّة ساعة، وخلطه على الخلاط مع القليل من مسحوق الكمون، وربع كوب من الحليب السّائل، ويُشرب على الرّيق في الصّباح الباكر.
  • تقوية العظام: من خصائص قشر الرّمان التّخلّص من البكتيريا والالتّهابات التّي تُضعف العظام، وتقلّل من كثافتها؛ فيُمكن استخدام قشر الرمّان بتجفيفه وإضافته إلى كوب من الماء المغلي، وشربه للمحافظة على صحّةِ العظام وتقويتها، ويُمكن إضافة القليل من العسل إلى المشروب لتحليته.
  • تحسين صحة العظام: يمتلك قشر الرمّان قدرةً كبيرةً على التّخلص من ألم الأسنان، ورائحةِ الفم الكريهة، وتقرّحات الفم والوقاية من مرض سرطان الفم، ويُستخدم قشر الرمّان بإضافةِ ملعقةٍ من قشر الرّمان المجففةِ إلى كوب من الماء المغلي والغرغرة بالمشروب مرّتين يوميّاً للمُحافظة على صحة الأسنانِ، والفم.
  • الوقاية من أمراض القلب: يحتوي قشر الرمّان على العديد من المواد المضادة للأكسدة التّي تحمي القلب، وتتخلّص من مستوى الكولسترول المرتفع، وتقي من انخِفاض الدّم.
  • علاج تساقط الشّعر: يمنع قشر الرمّان تساقط الشّعر وتقصّفه، ويتخلّص من قشرة الرّأس، ويُمكن استخدام قشر الرّمان للشّعر بإضافةِ ملعقتين من قشر الرمّان إلى كوبٍ من الزّيت وتركهِ مدّةِ أسبوع، وتدليك فروة الرّأس بالزّيت وتركه على الشّعر مدّة ساعتين، وغسل الشّعر بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بفوائد قشور الرمان