فوائد زيت الفلفل الأحمر

فوائد زيت الفلفل الأحمر

زيت الفلفل الأحمر

يُستخدم الفلفل الأحمر كنكهةٍ حارة لمختلف الأطباق والأطعمة في جميع دول العالم، وقد تمّ استخدامه منذ القِدم في كوريا واليابان والصين للعلاج، ويتكون من مادةٍ يُطلق عليها اسم (كابسايسين)، والتي تعتبر المادة المسؤولة عن إعطاء المذاق الحار للفلفل الأحمر، والتي تعمل على الحدّ من الشعور بمختلف أنواع الآلام. وللفلفل الأحمر العديد من الفوائد التي يمنحها لجسم الإنسان، حيث له القدرة على علاج فقدان الشهية، كما يعالج الجهاز الهضمي من بعض مشاكله الصحية، ويخفض ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص.

أمّا زيت الفلفل الأحمر الذي يتمّ الحصول عليه من الفلفل الأحمر الحار، يستخدم بشكلٍ عام في تحضير الأطباق الكورية والصينية كنوعٍ من التوابل، ويكون لونه أحمر أو برتقالي غامق، ويعتبر هذا الزيت من أسهل الزيوت التي يتمّ صنعها في المنزل وأكثرها فائدةً كونه غنياً بالفيتامينات والمعادن، الأمر الذي يجعله مفيداً جداً للصحة بشكلٍ عام، وفي هذا المقال سنذكر أهمّ الفوائد التي يقدمها هذا الزيت لجسم الإنسان.

فوائد زيت الفلفل الأحمر
  • يمدّ الجسم بالبروتين: إنّ كل 100غرامٍ من الفلفل الأحمر الحار يحتوي على غرام واحد من البروتين، وعند تناول المزيد من البروتين فإنّ الجسم يحصل تلقائياً على حمايةٍ من فقدان كتلة العضلات، وانخفاض المناعة، وأمراض الجهاز التنفسي، إضافة إلى ذلك يساعد البروتين في حمل الأكسجين إلى الدم، وبناء العضلات والغضاريف وتنظيم الجهاز العصبي.
  • يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض: خاضةً المرتبطة بنقص فيتامين d، فزيت الفلفل الحار مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وعلى نسبة عالية من فيتامين d الذي يقي من الإصابة مرض الزهايمر، وضعف العظام والسرطان.
  • يمنع العديد من الأمراض مثل التهاب اللسان، كما أنه يساعد على الاسترخاء فهو يمنع الشعور بالتعب والإرهاق: لأنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من الحديد.
  • يفيد القلب: حيث يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية؛ لاحتوائه على مركب كابسانثين بكميات صغيرة، والذي يرفع مستويات الكولسترول الجيد وبالتالي الحفاظ على صحة القلب. كما انّه يحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية، وأمراض القلب التاجية وغيرها من الأمراض القلبية الوعائية؛ لأنّه غني بفيتامين c.

طريقة تحضير زيت الفلفل الأحمر في المنزل
  • يتمّ اختيار أي نوعٍ من الزيوت الأساسية مثل: زيت الفول السوداني، أو زيت اللوز أو زيت السمسم، ثمّ توضع كمية مناسبة في مقلاة وتوضع على النار.
  • تُضاف قرن من الفلفل الحار إلى الزيت بعد إخراج البذور منه.
  • يقلى الفلفل في الزيت مدّة 8 دقائق.
  • ترفع المقلاة عن النار، وتترك جانباً حتّى يبرد الزيت تماماً.
  • يوضع الزيت في برطمانٍ محكم الإغلاق ويترك في مكان بارد وجاف.

المقالات المتعلقة بفوائد زيت الفلفل الأحمر