فوائد زيت السيروم للشعر

فوائد زيت السيروم للشعر

زيت السيروم للشعر

تعاني العديد من السيدات والفتيات من مشاكل الشعر التي تتمثل بجفافه، وفقدانه لحيويته ولمعانه، وتقصفه وتساقطه، بسبب تعرضه للمستحضرات التجميلية الكيميائية باستمرار، بالإضافة إلى التلوث البيئي، كما تؤثر التغذية السيئة أيضاً وعدم تكامل النظام الغذائي فيه، وتفقده العناصر المهمة للشعر، ونضارته، لهذا تلجأ السيدات إلى استخدام بعض الزيوت مثل زيت السيروم من أجل إعادة النضارة والحيوية للشعر.

إنّ زيت السيروم هو عبارة عن مصل من الزيت يتميز بكثافته وثقل كميته، ويتكوّن من مادة السيليكون، وهي مادة آمنة وغير ضارة بالشعر، وتحافظ عليه، وتحميه من العوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس والأتربة، كما أنّه يغذّي الشعر، ويعالج التقصف والجفاف، ويحد من الأثار السلبية لاستخدام مجففات الشعر، ويعيد لمعان ونضارة الشعر إلى ما كان عليه، وتدوم آثار زيت السيروم على الشعر حتّى يتمّ غسله بالماء، حيث يُنشئ طبقة رقيقة من الزيت على الشعر، وهو مناسب جداً للشعر المجعد والتالف، ويمكن الحصول عليه على شكل بخاخ وهو الأسهل للاستعمال.

فوائد زيت السيروم للشعر

تعتبر الفائدة الرئيسيّة لاستعمال زيت السيروم للشعر هي معالجة جفاف الشعر وتقصفه، والتخلص من الشعر التالف نتيجة استخدام المستحضرات الكيميائية بشكل متكرر مثل صبغ الشعر بفترات متقاربة، وتفتيح لون الشعر بشكل دائم، وفيما يأتي نذكر بعض الفوائد الأخرى لزيت السيروم:

  • يقوي الشعر ويغذيه: يساعد وضع زيت السيروم على الشعر على تغذية بصيلات الشعر وزيادة قوتها وحيويتها.
  • يمنع تقصفه: يشكل زيت السيروم طبقة زيتية خفيفة على الشعر، تعمل كطبقة حماية من التعرض للعوامل التي تؤدي للتقصف.
  • يرطب للشعر: إنّ زيت السيروم يرطب الشعر، ويمنحه الملمس الناعم واللامع.
  • يرتب الشعر: يحافظ على مظهر الشعر العام مرتباً، فلا يكون الشعر مبعثراً، من دون اللجوء للمواد الكيميائية.
  • يحمي الشعر: يقي من الآثار السيئة لاستعمال مجففات الشعر، ويحمي من حرارتها العالية.

طريقة استخدام زيت السيروم للشعر
  • يجب غسل الشعر بالشامبو، ويفُضل أن يكون نوعاً خاصّاً بنوعيّة الشعر، وغسل الشعر بماء بارد نوعاً ما حتى يتم إغلاق المسامات المفتوحة.
  • وضع القليل من زيت السيروم على راحة اليد، وتوزيعه على الشعر، مع التركيز على الجذور وتركه حتى يجفّ، كما يُفضل إبقاء السيروم على الشعر لعدة أيام.
  • يُنصح باستعمال زيت السيروم بشكل يومي إذا كان الشعر متضرراً جداً، وخصوصاً قبل تجفيفه بمصفف الشعر؛ لإعطاء اللمعان اللازم للشعر، كما يجب وضع القليل منه بعد تجفيف الشعر.

المقالات المتعلقة بفوائد زيت السيروم للشعر