فوائد زيت الأوريجانو

فوائد زيت الأوريجانو

زيت الأوريجانو

زيت أركان أو ما يعرف بزيت الأوريجانو هو ويت طبيعي 100% يستخرج من شجرة الأوريجانو التي تنمو بشكل واسع فقط في دولة المغرب العربي، حيث يتواجد في أراضيها ما يقارب عشرين مليون شجرة أوريجانو مما يجعلها من الأشجار الأكثر شيوعاً في المغرب العربيّ، وهو زيت ذو فعاليّة مذهلة في الشفاء من الأمراض الجلديّة وبعض الأمراض الباطنيّة خلال فترةٍ قياسيةٍ وبشكل سحريّ، الأمر الذي لفت أنظار العالم إليه حتى في دول أمريكا وأوروبا.

يعتبر الأوريجانو الزيت الصحّيّ الأول في العالم والأكثر توازناً على الأرض، نظراً لتركيبته الفريدة ومكوّناته الخالية من الكولسترول الضارّ والغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبعة كالأوميجا 6، والأوميجا 9، التي تفوق تلك الموجودة بزيت الزيتون، ممّا يؤكد قدرته العلاجيّة في التصدّي لأمراض مزمنة وأخرى مستعصية عجز الطبّ عنها، كما أنّه يحوي على مادة السكالين، والستيرول، ونسبة من البولي فينول.

فوائد زيت الأوريجانو

قد اكتشفت الفوائد الطبيّة العلاجيّة والجماليّة لزيت الأوريجانو منذ قديم الزمن، ولا تزال الفتيات المغربيّات يحرصن على استخدامه للحفاظ على شبابهن وجمال بشرتهن، وسوف نستعرض فيما يلي مجموعة من الإستعمالات المتعددة لزيت الأوريجانو :

  • يفيد زيت الأوريجانو في علاج العديد من الأمراض الجلدية الصعبة فهو ينهي حبّ الشباب، ويقضي على قشرة الرأس، ويمنع تساقط الشعر، ويزيد في نعومته، كما يوقف تكسّر الأظافر ويقّويها، كما أنّه يحافظ على نعومة ورطوبة البشرة ونضارتها، ويوصف كعلاج للبشرة الجافّة، ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن وخاصّة لدى المرأة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينE.
  • يخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم ويزيد الكولسترول النافع، لذا يستخدم لوقاية القلب من الأمراض كالجلطات القلبيّة والسكتات الدماغية كما يحمي الشرايين من التصلّب، كما له أثر واضح في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • يحتوي على مضادات لمختلف أنواع الإلتهابات لذا يوصف لعلاج التهاب المفاصل الروماتيزميّ لدى الكبار والصغار حيث يُستخدم لتدليك الجسم.
  • يفيد في علاج الأطفال من الحصبة، حيث إنّ دهن الجسم بالقليل من زيته يذهب الحصبة دون أن يبقي أي علامات على الجلد.
  • يساعد على شفاء الجروح بسرعة، كما يحمي البشرة من أشعّة الشمس الحارّة صيفاً، كما يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويحميه من الالتهابات.
  • يعالج بعض أنواع السرطانات، كما يخفّف من نمو وانتشار الأورام بنسبة عالية؛ لقدرته على منع تغلغل الشوارد الحرّة في الخلايا.
  • يدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل العالميّة.

المقالات المتعلقة بفوائد زيت الأوريجانو