فوائد حبة البركة مع العسل

فوائد حبة البركة مع العسل

حبة البركة مع العسل

تُعتبر حبة البركة (الحبة السوداء) بأنها من الأغذية المفيدة للجسم، حيث إن زيتها يحتوي على عدة أحماض دهنية أساسية، والحلبة تحتوي على المضادات الطبيعية للأكسدة كالجلوتاثيون، وحمض الأرغينين، ومادة (Nigellone)، وقد تم استخدامها في علاج العديد من الأمراض منذ القدم، كما ولها العديد من الاستخدامات الجمالية.

أما العسل فهو مادة سكرية تؤخذ من الأزهار عن طريق النحل، ويمتاز بسهولة هضمه وفوائده المتعددة للجسم، حيث يحوي العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، كما أنه يدخل في صناعة المواد التجميلية والمواد الغذائية والحلويات، ويُعتبر غذاءً صحياً بامتياز، وفي مقالنا هذا سنتطرق لذكر فوائد العسل مع حبة البركة.

فوائد حبة البركة مع العسل
  • يعالجان الضعف الجنسي، بحيث يعطيان الشعور بالحيوية وتنشيط الضعف الجنسي، وذلك من خلال طحن مائتي غرام من حبة البركة، وخلطها جيداً مع خمسين غراماً من عسل النحل الطبيعي وخمسين غراماً من زيت الزيتون، وخمسين غراماً من زيت الجرجير، وخمسين غراماً من زيت حبة البركة، ثم يتم تناول ملعقة صغيرة منها بعد أكل الوجبات.
  • يعالج زيت حبة البركة الربو والسعال، وذلك بشرب ملعقة صغيرة منه يومياً ثلاث مرات، وعن طريق عمل تبخيرة بحيث يتم خلط ملعقتين منه مع الماء الساخن واستنشاق بخاره، ويُستخدم أيضاً بدهن منطقتي البطن والصدر بالزيت.
  • يعالج زيت حبة البركة الروماتيزم وآلام الظهر بشرب ملعقة صغيرة منه كل يوم ثلاث مرات، وتُدلك أماكن الألم بشدة بزيت حبة البركة الساخن.
  • يعالجان المثانة والحصى في الكليتين، وذلك من خلال خلط مائتين وخمسين غراماً من عسل النحل الطبيعي مع نفس المقدار من حبة البركة المطحونة ناعماً، ليصبح قوام الخلطة كالعجين، ثم يتم خلط ملعقتين منه مع نصف الكوب من الماء الساخن وشربه على الريق بالإضافة لتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وبشكل يومي.
  • تثبيت الجنين وذلك من خلال غلي اليانسون مع حبة البركة وخلطه مع العسل وشربه بشكل يومي خمس مرات.
  • يخلص زيت حبة البركة الجسم من الكسل والخمول، وذلك بتناول ملعقة صغيرة منه مع كأس من عصير البرتقال، كما أنه يقوي الذاكرة من خلال خلط ملعقة صغيرة منه مع النعناع المغلي.
  • يخلص المعدة من الآلام والحموضة، وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الزيت مع كوب من الحليب، وشرب ثلاثة أكواب منه في اليوم وتنتهي هذه المشاكل بخمسة أيام.
  • يحافظ على جمال البشرة وذلك من خلال خلط نفس المقدار من زيت الزيتون وزيت حبة البركة وتطبيقه على البشرة وتركه لساعة ثم تغسل البشرة.

المقالات المتعلقة بفوائد حبة البركة مع العسل