فوائد بيض البط للأطفال

فوائد بيض البط للأطفال

بيض البط

البط هو نوع من أنواع الطيور، وهو من الطيور كبيرة الحجم، حيث إنّه أكبر حجماً من الدجاج، وفي الغالب يكون البط ذا لون أبيض أو بني، وأحياناً أسود، وهناك عدة أنواع من هذا الطائر، كما يؤكل لحم البط وبيضه مثل الدجاج تماماً، ومن الجدير بالذكر أن بيض البط يحمل من الفوائد ما يزيد أضعافاً عن فوائد بيض الدجاج، كما أنه لا يفسد بسرعة، ولا ينكسر بسهولة، وذلك نظراً لصلابة قشرته الخارجيّة، وسنتعرف في هذا المقال على فوائده للجسم، وخاصةً فيما يخص الأطفال.

فوائد بيض البط للأطفال

يحمل بيض البط نسبة عالية من المواد الغذائيّة المهمّة لصحّة الطفل، ونموّه وتغذيته، وسنتعرف في هذا المقال على أبرز هذه الفوائد:

  • يقوي مناعة الأطفال، مما يساهم في حمايتهم من الأصابة بالأمراض بأنواعها، ويخفف من حدتها في حال الإصابة بها.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د تصل إلى ستة أضعاف النسبة الموجودة في بيض الدجاج، كما يحتوي على كميّة مضاعفة من فيتامين أ، مما يجعل منه غذاء مفيداً جداً لصحة عظام الأطفال، وخاصةً في مرحلة النمو.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من الحمض الدهنيّ أوميجا 3، والذي يعتبر من أهم العناصر الغذائيّة لصحة القلب والمخ، وكذلك الأعصاب، ومن الضروريّ تزويد الطفل بكميّة جيّدة من هذا الحمض في مراحل النمو، حفاظاً على صحة وسلامة جسمه، فيعتبر بيض البط من أهم الأطعمة المناسبة لتزويده بهذا الحمض.
  • يحتوي على نسبة منخفضة من الكولسترول مقارنةً ببيض الدجاج، لذا فهو يحمي الأطفال من تراكم الدهون الضارة في أجسامهم منذ الصغر، مما يسبب لهم مشكلات أكبر عند التقدم في السن.
  • يحتوي بيض البط على نسبة جيّدة من فيتامين ب، وهو من أهم الفيتامينات لبناء جسم صحيّ وقويّ، ومن المهم تناوله في المراحل الأولى من عمر الطفل.

فوائد بيض البط العامة

لا تقتصر فوائد بيض البط على الأطفال فقط، وإنما له فوائد لجميع الفئات العمرية، ومن فوائده الأخرى:

  • يحمي الجسم من السرطان، وبشكل خاص سرطان الثدي.
  • يعتبر بيض البط أفضل من بيض الدجاج لغايات صنع المعجنات والفطائر، ويعود ذلك إلى أن نسبة الزلال الموجودة في بيض البط أكثر منها في بيض الدجاج، مما يجعلها تساعد على تخمّر العجين بشكل أسرع، كما أنها تجعلها هشّة وطريّة.
  • يجعل بيئة الجسم قلوية، أما بيض الدجاج فيجعلها حمضية.
يذكر أن تناول بيضة واحدة من بيض البط بشكل يومي، يجعل الجسم سليماً وصحياً أكثر ويحميه من الإصابة بالأمراض المختلفة.

المقالات المتعلقة بفوائد بيض البط للأطفال