فوائد العسل للشعر الخفيف

فوائد العسل للشعر الخفيف

العسل

يُعرف العسل بخصائصه الطبيعيّة الفعّالة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، أو الشعر، أو الجسم ككل، من خلال تناوله أو استعماله خارجياً، حيث تتعدّد استعمالاته وفوائده للشعر الخفيف الذي يُعاني من التساقط المستمر بفعل الكثير من العوامل والأسباب كسوء التغذية، والممارسات الخاطئة، حيثُ سنتعرّف في هذا المقال على فوائده للشعر الخفيف من خلال ذكر بعض الوصفات والخلطات المتلّعقة بذلك.

فوائد العسل للشعر الخفيف
  • يقي من الإصابة بالصلع، ويمنع التساقط المسمتر: حيثُ تعتبر هذه الفائدة من الفوائد التي يُعرف بها العسل، ويتم تحضير الكثير من الخلطات الطبيعيّة المتعلّقة بذلك ومنها: نخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من الماء، ثم نضع المزيج الناتج على الشعر، ونُدلّك فروة الرأس حتى يتغلغل المزيج فيها، ونتركه لعدّة ساعات قبل أن نغسله بالماء والشامبو.
  • يقوّي جذور الشعر ويُعيد الحيوية لفروة الرأس: حيثُ يمكننا تحضير بلسم طبيعي من العسل واستخدامه بشكلٍ مستمرّ لتقوية بصيلات وجذور الشعر، كخلطنا كوباً من العسل مع كوب من زيت الزيتون، ثم وضعه على الشعر لمدة ساعة على الأقلّ قبل أن غسله بالماء والشامبو.
  • يضفي لمعاناً وبريقاً على الشعر، نمزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع كوب صغير من الماء الدافئ، ونسخنه في الميكرويف لعدة ثواني، ثم نضعه في عبوة رش صغيرة، ونرش به الشعر مع تركه عليه حتى يجفّ، ثم نغسله بالماء والشامبو، ونكرّر الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • يزيد من نعومة الشعر الخفيف: نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو أيّ زيت آخر، وصفار بيضة، ثم نضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس لعدة دقائق، ونغطيه ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً قبل أن نغسله بالماء والشامبو.
  • يقي من الإصابة بالالتهابات فروة الرأس: فالعسل من المواد الطبيعيّة التي تحتوي على مضادّات أكسدة تمنع حدوث الفطريات، وقشرة الرأس.
  • يُغذّي الشعر الخفيف ويمنع تقصّفه: حيثُ نمزج ملعقة كبيرة من العسل، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ونضع المزيج الناتج على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم نغسله بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • يزيد من كثافة الشعر الخفيف: نمزج نصف ثمرة موز ناضجة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، ثم نضع المزيج الناتج على الشعر بعد ترطيبه وتبليله جيداً، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل أن نغسله بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بفوائد العسل للشعر الخفيف