فوائد الطين للبشرة

فوائد الطين للبشرة

فوائد الطين للبشرة

يعتبر الطين من أحدث العلاجات التجميليّة التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة، والعناية بصحتها ونضارتها، حيث إنّه يحتوي على العديد من المواد المضادّة للأكسدة والأملاح المعدنية، هذا عدا عن الفيتامينات وغيرها من العناصر الأخرى، حيث يتواجد الطين في الأسواق على عدّة ألوان وأنواع، وفي هذا المقال سنقدّم لكم أهمّ فوائد الطين للبشرة بشكل عام.

 

تطهير البشرة

يعمل الطين على تنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والأوساخ أو الدهون، والتي تعتبر من أهم الأمور التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور، بالإضافة إلى الرؤوس السوداء على البشرة، وخاصة للبشرة الدهنية، ويكون ذلك من خلال استخدام الطين الأزرق أو الطين الأخضر، والذي يحتوي على مادة أكسيد المغنيسيوم، ومن الجدير بالذكر أن الطين الأزرق يناسب جميع أنواع البشرة.

 

تقشير البشرة

حيث يحتوي الطين ذو اللون الأحمر على وجه الخصوص مادة أكسيد الحديد، والتي تعمل على تقشير خلايا البشرة، والتخلص من القشور الميتة، هذا بالإضافة إلى تحفيز عملية إنتاج خلايا جديدة، الأمر الذي من شأنه إكساب البشرة ملمساً ناعماً ونضراً، ومن الجدير بالذكر أنه من المفضل استخدام هذا القناع مرة واحدة كل أسبوعين.

 

تغذية البشرة

يحتوي الطين على العديد من المواد الغذائية المفيدة لصحة البشرة، والتي تشمل الأملاح المعدنية، الفيتامينات وغيرها، والتي تتغلغل في داخل البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى تغذية البشرة والحفاظ على رونقها، ويفضّل في هذه الحالة اللجوء إلى الطين الأبيض، والذي يلائم كافة أنواع البشرة، وخاصّة الحساسة، وذلك لأنّه يحتوي على مادّة رمل الصوان.

 

تبييض البشرة

الطين الأبيض يعمل على توحيد لون البشرة، وتخليصها من البقع أو التصبغات، هذا بالإضافة إلى تبييضها، ويكون ذلك من خلال مزج كميات متساوية من الطين مع الحليب، والقليل من ماء الورد، وتحريك المزيج لغاية الحصول على عجينة متماسكة وسهلة الفرد على الوجه، حيث يجب تركها على البشرة لمدة ساعة كاملة حتى يجفّ الطين، ومن ثم غسله بالماء الفاتر، ويفضّل تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

فقدان الوزن

في الطين الرمادي العديد من الأملاح المعدنية المهمّة لصحّة الجلد، وأهمّها الزنك، والذي من شأنه تخليص الجسم من المياه المحتبسة فيه، وبالتالي إظهاره بشكل أفضل، ويكون استخدامه من خلال دهنه على المناطق المراد علاجها.

 

علاج مشاكل البشرة

تتعرّض البشرة في العديد من الأحيان إلى العديد من المشاكل والأمراض، وأهمّها حبّ الشباب، والأكزيما، والرؤوس السوداء، والالتهابات والتقرّحات، وغيرها، وفي هذه الحالة يفضّل استخدام الطين ذي اللون الأسود.

 

التخلّص من المظهر المتعَب

خاصة الطين الأصفر يعزز من عملية وصول الأكسجين والغذاء إلى خلايا البشرة، وبالتالي التخلّص من علامات التعب والإجهاد على البشرة.

 

المقالات المتعلقة بفوائد الطين للبشرة