فوائد الزبادي للتخسيس

فوائد الزبادي للتخسيس

السمنة

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة الزيادة الكبيرة في الوزن أو السمنة المفرطة، أو من مشكلة تراكم الدهون والسيلوليت في مناطق مختلفة من الجسم، والتي من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للجسم وللقوام، وهذا ما يفسر إقبال هؤلاء الأشخاص على الطرق والحلول الطبيعية وغير الطبيعية للتخلّص من هذه المشكلة، بينما يشجع الأطباء والمختصون في هذا المجال على فقدان الوزن بصورة طبيعيّة، ومن هذه الوصفات الطبيعية تناول الزبادي الذي يساعد على حد كبير في التخلّص من الوزن الزائد.

فوائد الزبادي للتخسيس
  • يحتوي الزبادي في تركيبته الطبيعية على نسبة عالية من السكر الطبيعيّ والذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط بصورة طبيعيّة، مع نسبة قليلة من السعرات الحرارية.
  • يساعد على زيادة الشعور بالشبع، وعدم الحاجة لتناول الأطعمة والوجبات المختلفة، ممّا ينعكس بشكل إيجابي جداً على إنقاص الوزن والتخلّص من الدهون المتكدّسة في مناطق مختلفة من الجسم.
  • له قدرة كبيرة على حرق الدهون والشحوم وخاصة تلك المتراكمة في المناطق الصعبة كالأرداف ومنطقة البطن أو الكرش، مع الاحتفاظ بحجم العضلات، مما يجعل منه عنصراً مفيداً جداً للاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال وغيرها.
  • يعتبر غنياً جداً بالعناصر الطبيعية والمعدنية والفيتامينات، مما يجعل منه غذاءً متكاملاً ومتوازناً، حيث لا يفقد الجسم خلاله العناصر التي يحتاج لها بشكل يومي، مع الحفاظ على الوزن السليم ورشاقة القوام.
  • يحتوي على مجموعة من الإنزيمات التي تساعد إلى حد كبير على خفض معدل الكولسترول الضار في الدم، مما يقي من الأمراض الخطيرة الناتجة عن ارتفاعه أهمّها عدم وصول الأكسجين وما ينتج عن ذلك من أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين وغيرها، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، والذي يعتبر أساساً للحفاظ على صحّة وقوة العظام والمفاصل والعضلات، ويقي من الأمراض التي تصيبها على رأسها هشاشة العظام وضعف المفاصل، وكذلك يعتبر أساساً للحفاظ على صحّة الأسنان والأظافر والشعر والنمو بشكل عام، كما يعد علاجاً فعالاً للالتهابات الفطرية والطفيلية ومقوياً للجهاز المناعي في الجسم.

أخيراً تتعدد الطرق التي يتم فيها تحضير وإعداد وصفات الزبادي، ويعود هذا الاختلاف تبعاً لاختلاف العناصر التي تدخل في تركيبة هذه الواصفات، منها الزبادي بالخيار المبروش، والزبادي بالفراولة أو بالتفاح والتي تعطي طعماً شهياً وتزيد من الشعور بالشبع فضلاً عن الاستفادة من التركيبة الطبيعيّة والمعدنية في هذه الفواكه الطبيعيّة.

المقالات المتعلقة بفوائد الزبادي للتخسيس