فوائد الثوم على الريق للتخسيس

فوائد الثوم على الريق للتخسيس

الثوم

لقد ورد اسم الثوم في القرآن الكريم في سورة البقرة :الآية 61 وذلك على لسان قوم موسى عليه السلام، لمّا تاهوا في الصحراء فاحتاجوا إلى الثوم ليساعدهم على مقاومة الأمراض والتعب، كما ذكر نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بأن نأكل الثوم ونتداوى فيه فإن في الثوم شفاء من سبعين داء.

لقد عرفت الشعوب القديمة الثوم واستخدموه في علاج الكثير من الأمراض فاستخدمه اليونان في علاج السموم فأطلقوا على الثوم لقب" مضاد السموم" وكان يستخدمه الرومان في تقوية أجسامهم.

فوائد الثوم للتخسيس

يوصف الثوم كمكمّل لبرنامج التخسيس، إذ إن بلع فصين من الثوم مع كوب ماءٍ قبل تناول أي نوعٍ من الطعام " على معدة فارغة" يساعد في تذويب الدهون المتراكمة في الجسم وخاصةً دهون الكرش، كما يعمل الثوم على تعقيم جدار المعدة من البكتيريا التي تكون عالقةً ببقايا الطعام إذ تخرج من الثوم غازاتٌ عطريةٌ تنتشر بكل أجزاء المعدة و باقي أجزاء الجهاز الهضمي، وعند تناولنا للوجبات المعتادة يجب البطء بتناول الطعام ومضغه بشكلٍ جيدٍ حتى نسهّل على المعدة هضم الطعام ونقلل من تراكمه في المعدة لمدةٍ طويلةٍ.

فوائد أخرى للثوم

هناك فوائد كثيرة للثوم ومنها ما يلي:

  • مهدئ للأعصاب: نقطّع فصين من الثوم إلى قطعٍ صغيرةٍ ونخلطهما بكوبٍ من اللبن الرائب، نضيف ثلاث نقط من زيت العنبر ونشرب الكوب على معدةٍ فارغةٍ فيعمل الثوم على تهدئة الأعصاب وتقويتها.
  • يساعد على تخفيف حدة الانفلونزا: نضع خمسة فصوص من الثوم مع كوب من عصير الليمون ونخفقهما بالخلاط ونشرب كوب العصير على الريق.
  • علاج تصلب الشرايين: نحضر كميةً من زيت الزيتون بعد تعريضها للشمس لأطول مدةٍ، ونخلطها مع عددٍ من فصوص الثوم ونتناول من المخلوط ملعقةً يومياً على الريق ولمدة أربعين يوماً تقريباً.
  • منع تساقط الشعر: نحضر رأساً من الثوم وكميةً من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، وزيت زيتون، وزيت خروع، وحسب كثافة الشعر فإذا كان الشعر كثيفاً نزيد كميات هذه المواد لنقل ملعقتين كبيرتين من كل نوع من أنواع الزيوت المذكورة، نفرم كميةً من فصوص الثوم ونضعها على هذه الزيوت، ونضع الجميع على النار، ثم نرفع المخلوط عن النار ونتركه يبرد، ثم نضع كميةً من الخليط على الشعر ونفركه جيداً ونترك الخليط على الرأس لمدة ثماني ساعات تقريباً ثم نغسل الشعر بماءٍ دافئ، نكرر هذه العملية مرةً في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بفوائد الثوم على الريق للتخسيس