فوائد البيض للبشرة والشعر

فوائد البيض للبشرة والشعر

محتويات
  • ١ البيض
  • ٢ فوائد البيض للبشرة
    • ٢.١ تنظيف البشرة
    • ٢.٢ علاج حبّ الشباب
    • ٢.٣ تفتيح البشرة
  • ٣ فوائد البيض للشعر
    • ٣.١ تكثيف الشعر
    • ٣.٢ ترطيب الشعر
    • ٣.٣ تنعيم الشعر
البيض

البيض من الموادّ الغذائيّة التي يفضّل الكثيرون تناولها خاصّةً على وجبة الإفطار صباحاً، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والهامّة لجسم الإنسان مثل: البروتينات، والفيتامينات، والأملاح المعدنية وغيرها، كما يمكن استخدامه لتحضير المستحضرات التجميليّة والعلاجات المنزلية للشعر والبشرة، وهو ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

فوائد البيض للبشرة تنظيف البشرة

يستخدم بوضع بيضة في وعاء عميق، وخفقها جيداً باستخدام شوكة، وتطبيقها على الوجه والرقبة، مع التدليك الجيد لمدّة خمس دقائق، ومن ثم شطف البشرة بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع استخدام هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

علاج حبّ الشباب

ذلك بخلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وخلطهما جيداً، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل السائل، والخلط مرة أخرى، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة، مع الفرك الجيد لمدة دقيقتين تقريباً، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين، وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً حتى يجفّ تماماً، ومن ثم شطف البشرة بالماء الدافئ.

تفتيح البشرة

يفتح البيض البشرة الداكنة خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك من خلال وضع بياض بيضة في وعاء، وخفقها جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، مع الخلط المستمرّ، وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم المطحون، والخلط مرّة أخرى لمدة دقيقة، ووضع الخليط على البشرة، وتوزيعه جيداً، ليغطّي كافّة أجزائها، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ثلث ساعة، ومن ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، ويمكن بعدها استخدام كريم مرطّب أو وضع بعض قطرات من زيت الزيتون، لترطيب البشرة.

فوائد البيض للشعر تكثيف الشعر

يكثف البيض الشعر الخفيف، ويمكن استخدامه من خلال خفق بيضة، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إليها، ومزج المكوّنات جيداً للتماسك التام، وتطبيق المزيج على كافّة أجزاء الشعر وتحديداً على الأطراف والجذور، وتركه لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو عدّة مرّات، للتخلّص من رائحة البيض الكريهة.

ترطيب الشعر

يعالج البيض جفاف الشعر، وذلك عن طريق خلط بيضة مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، ووضع الخليط على فروة الرأس، وتغطيته جيداً باستخدام منشفة دافئة أو بغطاء بلاستيكي، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، حتى يجف تماماً، ومن ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

تنعيم الشعر

ينعم البيض الشعر بشكل سريع وذلك من خلال خلط صفار بيضة مع كوب من الزبادي، وتطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ومن ثم غسل الشعر بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بفوائد البيض للبشرة والشعر