فوائد البصل للشعر الخفيف

فوائد البصل للشعر الخفيف

البصل

يعتبر البصل من أفضل العناصر الطبيعية التي تندرج تحت قائمة الخضراوات المستخدمة في علاج مشكلات الشعر المختلفة، وذلك بفضل تركيبته الفريدة والتي تحتوي بشكل أساسي على مجموعة من المواد الكبريتية الفعالة جداً للعناية بالشعر وصحته وقوته والتي تساعد وتحفز من نموه، حيث تتمثل أكثر مشاكل الشعر شيوعاً في التقصف والتكسر للقشرة المسببة للحكة، والجفاف الذي ينتج عنه خشونة الملمس وتجعد الشعر.

وكذلك ضعف وانعدام الكثافة أو مشكلة الشعر الخفيف التي تواجهها النساء والرجال على حد سواء، مما يسبب للرجال الصلع مع مرور الوقت دون الحصول على العلاج المناسب، تدنّي كثافة الشعر عند النساء، وتتعرض النساء لهذه المشكلة بشكل كبير يفوق الرجال ويعود السبب في ذلك إلى شدة إقبالهن على استخدام المواد الكيماوية الحارقة والضارة بصحة الشعر بما فيها الصبغات ومصففات الشعر وغيرها والتي تلحق ضرراً كبيراً بصحة الشعر.

فوائد البصل للشعر الخفيف
  • يحتوي البصل في تركيبته الطبيعية على مجموعة من العناصر التي تجعل منه عنصراً مضاداً للأكسدة، مما يجعله مغذياً بصيلات وفروة الرأس، مما يحفز على نمو الشعر وبالتالي يزيد من كثافته وحجمه وطوله، كما يساعد على تقوية فروة الرأس مما يمنع الشعر من التساقط وبالتالي يحافظ على كثافته.
  • يحتوي على مواد كبريتية تحارب مشكلة ضعف الشعر، مما يحفز على نموه بشكل كبير وبوقت قياسي، مما يجعل منه علاجاً فعالاً لمشكلة الشعر الخفيف.
  • يمنح الشعر لوناً طبيعياً وإشراقة ولمعاناً ملحوظاً، وذلك من خلال غسله بعصير البصل، كما يحارب الأمراض الجلدية التي تُصيب فروة الرأس، والتي تعتبر مسبباً رئيسياً لتساقطه بكميات كبيرة مسببة مع مرور الوقت مشكلة الصلع للرجال والشعر الخفيف جداً منعدم الكثافة للنساء كمرض الثعلبة مثلاً، ولحل هذه المشكلة يمكن وضع كمية كافية من عصير البصل على فروة الرأس مرتين يومياً ولمدة شهر، أو شهرين للحصول على نتائج ممتازة ولنمو الشعر بشكل كثيف.
  • يمنح الشعر نعومة كبيرة ويخلصه من التجعد والخشونة والتي تسبب تساقط الشعر وتكسره وخاصة أثناء تسريحه، وللحصول على نتائج ممتازة في هذا الشأن، يُفضل خلط عصير البصل مع العسل الطبيعي الذي يغذي الشعر ويمنح الرطوبة والنعومة اللازمة.
  • يقي من ظهور الشعر الأبيض أو الشيب بشكل مبكر، ويؤخر من هذه العلامة التي تسبب إزعاجاً كبيراً للعديد من الأشخاص وخاصة للنساء منهم.
  • وأخيراً من أفضل الوصفات لزيادة كثافة الشعر بالبصل، خلط بصلة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من العسل وأحد أنواع الزيوت العطرية جيداً حتى تصبح هذه المركبات مزيجاً متماسكاً، وتدليك فروة الرأس به لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر جيداً.

المقالات المتعلقة بفوائد البصل للشعر الخفيف