عمل مساج للوجه

عمل مساج للوجه

مساج الوجه

لمساج الوجه العديد من الفوائد؛ فهو يزيد من نشاط الدّورة الدّموية في أنسجة الوجه، مِمّا ينجم عن ذلِك الحصول على بشرةٍ أكثر شباباً وإشراقاً، كما أنّهُ يُساعد على شد الجلد ورفعه، ويُقلل من ظهور الانتفاخ والتّجاعيد، وَكميّزةٍ إضافية فإنَّ تدليك الوجه جيّداً يُقلل من الإجهاد، ويبعث على الشعور بالرّاحة والاسترخاء. وعلى الشخص تدليك وجههُ مرة واحدة على الأقل في اليوم الواحد إمّا صباحاً أو مساءً.

عمل مساج للوجه
  • تنظيف البشرة قبل البدء: يجبُ أنْ تَكون البشرةُ نظيفةً وخاليةً من الأوساخ قبلَ البدء بتدليكها، ومن الأفضل تطهيرُ الوجه باستخدام منظفٍ لطيفٍ أو أحد أنواعِ الكريمات الخاصّة بإزالة مساحيق التجميل، وشطفه بالماء الفاتر ومن ثُمَّ تجفيفه باستخدام منشفة نظيفة.
  • وضع طبقةٍ رقيقةٍ من زيت الوجه: فاستخدام القليل من الزّيت يُساعد على جعل الأصابع تتحرّك بسلاسةٍ على الوجه، بدلاً من سحب الجلد بقوّة، كما أنّه يجعل البشرة متوهجةً ومُشرقةً بعدَ عمل المساج لها، وبالإمكان خلط مجموعةٍ من الزيوت الخاصّة بالوجه مع بعضها البعض، أو استخدام نوعٍ واحدٍ فقط كزيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند وغيرها.
  • البدء بتدليك المنطقة الليمفاوية: يعتقد الكثيرون أنَّ السموم تنتقل من الوجه إلى الغدد الليمفاوية، وهيَ تقع تحت الأذنين على جانبي العنق، وتدليك هذهِ المنطقة يُساعد على التخلُّص من السموم ومنعها من التراكم على بشرة الوجه، ويتم عمل المساج لهذهِ المنطقة عن طريق استخدام أطراف الأصابع لعمل حركةٍ دائريّةٍ على الجلد.
  • تدليك جانبي الوجه: وباستخدام نفس الحركات الدائرية الواسعة يتم التدليك على جانبي الفك وزوايا الفم، وجانب الأنف، وعلى عظام الخد. ويجب أنْ يكون التدليك للأعلى فقط؛ ففي حال القيام بهِ للأسفل قد يؤدّي لظهور الترهُلات، ولا بد من الاستمرار بهذهِ الحركة لمُدّة دقيقة كاملة.
  • تدليك الجبين: عمل حركةٍ دائريةٍ واسعةٍ لتدليكِ جانبيّ الجبين في الوقت نفسه، ثُمَّ الانتقال تدريجيّاً نحوَ المُنتصف وبعدها العودة إلى الجانبين والاستمرار لمُدّةِ دقيقةٍ كاملة.
  • تدليكُ منطقةِ العينين: وضع الأصابع في منطقة قوس الحاجبين، ومن ثُمَّ تحريكها حولَ الزّوايا الخارجيّة للعينين وللأسفل بلُطف حتّى الوصول للزّوايا الداخليّة للعين، وتكرار هذهِ الحركة أيضاً لمُدّة دقيقةٍ كاملة.
  • تدليك كل منطقةٍ مرة أخرى: تدليك كُل منطقة من الوجه مرّةً أُخرى بلُطف، وبعد الانتهاء يجب أنْ تبدو البشرة مُشرقة ومُتجددِة ومَشدودة، ويجب أنْ يَشعُر الشّخص بالرّاحة والاسترخاء، ويُفضل عمل هذا المساج صباحاً قبلَ البدء بالنّشاطات اليوميّة حتّى يشعُر الشّخص بالنّشاط والرّغبة بالعمل.

المقالات المتعلقة بعمل مساج للوجه