عمل سوفت وير للسوني

عمل سوفت وير للسوني

شركة سوني

تعتبر شركة سوني من أهم وأنجح الشركات في العالم في عالم الإلكترونيّات، تم تأسيسها في عام 1946 م، على يد "أكيو موريتا وماسارو ايبوكا"، ويوجد مقر الشركة الرئيسي في اليابان في مدينة طوكيو.

تهتم شركة سوني بمنتجات أخرى بالإضافة للمنتجات الإلكترونيّة مثل ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر، والكاميرات، وبعض الأجهزة الكهربائيّة، ومعدّات الاتصالات، وغيرها.

تحتل حاليّاً المرتبة 116 من 500 شركة عالميّة في قائمة فورتشن من حيث الإيرادات، حيث وصلت ايراداتها إلى ما يقارب ثمانية ترليون مئتان وخمسة عشر مليار بعملة الين الياباني.

شركة سوني موبايل

شركة سوني موبايل هي إحدى شركات سوني الأم، تأسّست في الأول من شهر تشرين أول في عام 2001 م، حيث يوجد لها مقرّان رئيسيّان في كل من طوكيو العاصمة اليابانيّة، ومدينة لوند في السويد. وتمثل شركة سوني موبايل مشروعاً مشتركاً بين شركة إريكسون وشركة سوني.

في السنوات الأخيرة من هذه الألفيّة تألّقت شركة سوني موبايل في صناعة الهواتف النقّالة والهواتف الذكيّة، بعد أن عملت كل من شركة سوني وشركة إريكسون منذ 2001 بجد واجتهاد لإنتاج هواتف ذكيّة مميّزة، ركّزت في إبداعاتها لتطوير هواتفها الذكيّة على كاميرا التصوير الرقمي، والجودة العالية والسرعة في تحميل مقاطع الفيديو، وحاليّاً أصبحت تمتاز هواتف السوني بالجودة العالية وسهولة الاستخدام ونالت ثقة كبيرة عند الناس في كلّ بلدان العالم، في حين كانت قبل ذلك غير مشهورة في مجال صناعة الموبايلات.

عمل سوفت وير لهواتف سوني
  • نحتاج إلى برنامج flash tool، ونثبّت هذا البرنامج على جهاز الكمبيرتر.
  • نبحث عن السوفت وير الخاص بنوع أو موديل الهاتف النقّال المراد عمل سوفت وير جديد له من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بموديل الجهاز، مثلاً لأجهزة سوني إكسبيريا www.experiafrimware.com، نحمّل السوفت وير المطلوب، فنختار جميع التعريفات التي تظهر أمامنا، ونثبّتها، ويفضّل أن يكون جهاز الحاسوب يعمل على الويندوز7 أو xp، عندما ننقل ملف السوفت وير للهاتف النقال على c:/flashtool/frimwares، ويكون الملف على شكل ftf.
  • نذهب إلى start، ثمall program،ثم نختار برنامج flash tool.
  • نختار flash mode، نفتحها ونختار البرنامج الذي نريد تثبيته على الهاتف بعد التأكد من موديل الهاتف النقّال الموجود خلف البطّاريّة.
  • نختار خيار flash ليبدأ البرنامج بتجهيز الملف المطلوب.
  • نوصل الهاتف النقال بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل أو ما يُعرف بوصلة الحاسوب.
  • ننتبه إلى أنّ led مُضاءة باللون الأخضر، ونتركه حتّى تنتهي عمليّة تثبيت السوفت وير.
  • يظهر رسالة على الحاسوب بعد الانتهاء من تثبيت السوفت وير، عندها ننزع الهاتف من الوصلة ونعيد تشغيله.