عمل حساب مجاني في الآب ستور

عمل حساب مجاني في الآب ستور

الآب ستور

الآب ستور أو كما يُسمّى متجر أبل هو عبارة عن متجر للتّطبيقات، ويكون مع أجهزة أبل المختلفة سواء كان الآي فون، أو الآي باد، أو الآي بود، أو الماك. وهو من الخدمات المميّزة الّتي تقدّمها شركة أبل للمستخدمين؛ لتمكينهم من تحميل مختلف التّطبيقات المجّانيّة والمدفوعة، ويجب إنشاء حساب على الآب ستور أوّلاً ليتمكّن المستخدم من اختيار التّطبيقات وتنزيلها على الجهاز، وسنذكر في هذا المقال طريقة إنشاء حساب مجّانيّ على الآب ستور بخطوات بسيطة.

خطوات عمل حساب في الآب ستور

نحتاج بداية إلى امتلاك بريدين إلكترونيّين؛ حتّى نستخدمهما في تسجيل الدّخول إلى المتجر، ولزيادة الحماية والأمان، وتسهيل استرداد كلمة المرور في حال فقدانها، بعدها نتّبع الخطوات الآتية:

  • ندخل إلى جهاز الأيفون أو الآيباد الذي نريد تنزيل التّطبيقات عليه، ثمّ نضغط على أيقونة الآب ستور (App Store)، ثمّ على الزرّ المخصّص لإجراء البحث (search).
  • نبحث عن البرامج المجّانيّة الّتي نريد تحميلها، ثمّ نختار البرنامج الّذي نريده، ونضغط على كلمة مجّانيّ (free) الموجودة على الشاشة، ثمّ نضغط على زرّ التّحميل (install).
  • ننتقل إلى شاشة أخرى، ونضغط على زرّّ إنشاء (Apple ID)، ثمّ نختار المتجر ومكان الإقامة، ومن الأفضل اختيار الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ثمّ ننتقل إلى لاحق (Next).
  • نقرأ الشروط والأحكام الخاصّة باستخدام الآب ستور، والّتي يجب أن نوافق عليها؛ حتى نُتِمّ التّسجيل، ثمّ نضغط على زرّ الموافقة (agree).
  • ننتقل إلى نافذة جديدة، ونُسجّل البريد الإلكترونيّ الّذي نمتلكه، وهو البريد الأوّل الّذي سنستخدمه لتسجيل الدخول إلى الآب ستور، ولا يمكن الدّخول من غيره، ثمّ ندخل كلمة المرور، ونعيدها مرّة أخرى لتأكيد تطابقهما، ويجب أن يكون أول حرف في الكلمة من الأحرف الكبيرة، كما يجب أن تحتوي على أحد الرّموز.
  • نكتب ثلاثة أسئلة سرّيّة، وندخل إجاباتها في الخانات المخصّصة لها؛ ليساعدنا ذلك على استرجاع كلمة المرور في حال تمّ نسيانها، ثمّ نضغط على زرّ لاحق (Next).
  • نختار طريقة الدّفع في حال الرّغبة في تنزيل التّطبيقات غير المجّانيّة، وفي حال أردنا تخطّي هذه الخطوة نضغط على (None)، ثمّ على زرّ لاحق.
  • ندخل البيانات الشّخصيّة، ومنها: الاسمان الأوّل والأخير، والعنوان، ورمز البريد المكوّن من خمس خانات، ورقم الهاتف في آخر خانة، ثم نضغط على زرّ (Next).
  • نذهب إلى البريد الّذي سجلنا من خلاله، ونفعّل الحساب بالضّغط على رابط التّفعيل الموجود في الرّسالة الخاصّة بالآب ستور، ثمّ نذهب إلى البريد الاحتياطيّ ونفعّله.

المقالات المتعلقة بعمل حساب مجاني في الآب ستور