عمل حساب على الفيس بوك جديد

عمل حساب على الفيس بوك جديد


الفيس بوك

لاقى موقع فيس بوك من بِداياته وحتّى الآن استحساناً كبيراً من مُعظم الناس، الأمر الذي جعلَهُ واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً. يُمكن لأيّ شخص عمل حساب جديد خاص به على الفيس بوك من خلال اتّباع مجموعة من الخطوات السهلة.

يُمكن إنشاء صفحة على موقع الفيس بوك من خِلال الدّخول إلى الصفحة الرئيسيّة للموقع على المُتصفّح الموجود على جهاز الحاسوب، ويُمكن الوصول إلى هذا الرابط بالضّغط على عبارة "إنشاء حساب في فيس بوك" الموجودة في أسفل الصّفحة الرئيسيّة لموقع فيس بوك على يسار الشاشة.

 

إنشاء حساب على موقع فيس بوك

قبل البدء بإنشاء حساب على مَوقع فيس بوك يُقدّم الموقع معلومةً مهمّةً للمستخدم، وهي أنّ إجراءات إنشاء حساب في فيس بوك مجانيّة وستبقى كذلك إلى الأبد، أمّا المعلومات التي يتوجب على المستخدم تعبئتها فتتمثل في:

  • الاسم الأول واسم العائلة: ويُمكن للمستخدم إدخالها باللغة العربية أو الإنجليزيّة أو أيّ لغة أخرى.
  • رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني: وفي حال إدخال أي منهما لا حاجة لإدخال الآخر، ويراعى عند إدخال رقم الهاتف المحمول سبقه بمقدّمة البلد الذي يعيش فيه المستخدم، أمّا عند إدخال البريد الإلكتروني فيُراعى إدخال بريد فعّال.
  • كلمة السر: من المهم أن تكون قويّةً حتى لا يتمكن أحد من اختراق الحساب وسرقته.
  • تاريخ الميلاد: ويتمّ تحديده باليوم والشهر والعام، ويُساعد إدخاله بشكلٍ صحيح حصول المستخدم على الخدمات التي تُناسب الفئة العمريّة التي ينتمي إليها.
  • التعرّف على الشروط وسياسة البيانات: وذلك بالنقر على الروابط التي تؤدّي إليه وقراءتها بحذر، للتمكّن من استخدام موقع فيس بوك بشكل آمن ودون أي انتهاكات.
  • النقر على عبارة "فتح حساب في فيس بوك" الموجودة في أسفل الصفحة بالمستطيل الأخضر اللون.

 

استكمال خطوات التسجيل في فيس بوك

  • البحث عن الأصدقاء: ويكون ذلك بالبحث عن احتماليّة امتلاك الأصدقاء الموجودين على البريد الإلكتروني حسابات خاصة على فيس بوك، وإرسال طلبات صداقة إليهم، ويُمكن تخطّي ذلك بالنقر على عبارة " تخطي هذه الخطوة" الموجودة أسفل الصفحة.
  • معلومات الصفحة الشخصيّة: يُمكن للمستخدم تعبئة المعلومات الشخصيّة المطلوبة منه على الفور، أو تخطّي هذه الخطوة وتعبئتها في وقت لاحق.
  • الصورة الشخصية: يُمكن للمُستخدم اختيار الصورة الشخصيّة الخاصة بحسابه على فيس بوك من قائمة الصور المخزّنة لديه على جهاز الحاسوب أو الجهاز المحمول، أو تحميل صورة ما من على شبكة الإنترنت.

 

المقالات المتعلقة بعمل حساب على الفيس بوك جديد