عمل إيميل جديد على الهوتميل

عمل إيميل جديد على الهوتميل

الهوتميل

أطلقت شركة مايكروسوفت عام 1996، خدمةً مجانيةً للبريد الإلكتروني، وأطلقت عليها اسم هوتميل (Hotmail)، وكان تاريخ إطلاق الخدمة متزامناً مع الاحتفال باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، كرمز للتحرير، وأصبحت هذه الخدمة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني المجانية انتشاراً، فطريقة إنشاء حساب هوتميل سهلة ومتاحة لجميع فئات المجتمع، كما يتطلب وجود حساب بريد إلكتروني خاص عند التسجيل لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، وخدمة البريد الإلكتروني من هوتميل شبيهة بنظيرتها من شركة ياهو، فكلاهما يقدمان للمستخدم فرصة إرسال واستقبال عدد غير محدود من الرسائل بسرعة مما يوفر الوقت، كما يمكن إرفاقها بالصور وبمقاطع الفيديو بأحجام مختلفة، ويمكن إضافة التعديلات مثل الخط واللون وغيرها من شريط أدوات التنسيق.

طريقة إنشاء حساب هوتميل جديد
  • في البداية، يجب فتح صفحة إنترنت بعنوان الرابط الخاص بهوتميل وهو www.hotmail.com، عند الدخول لصفحة هوتميل الرئيسية اختر اللغة المناسبة لك من select language، واضغط على تسجيل الاشتراك.
  • بعد الضغط على تسجيل الاشتراك، سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة، تشبه الاستمارة، أدخل المعلومات المطلوبة في الخانات الفارغة، وخاصةً الخانات التي وضع بجانبها النجمة الحمراء، فهي مهمة ولا تتم عملية إنشاء الحساب من دونها.
  • أدخل الاسم الأول، والاسم الأخير (اسم العائلة)، وتاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة، وحدّد الجنس هل ذكر أم أنثى.
  • اكتب اسم المستخدم أو العنوان الذي تريد الدخول من خلاله إلى الموقع قبل إشارة (@) على سبيل المثال (lolo_139@)، ثم اضغط على زر التحقق للتأكّد من أن اسم المستخدم المدخل متاح أو أنه مسجل باسم شخص آخر وغير متاح، في حال كان اسم المستخدم متاحاً سيكون عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على موقع هوتميل هو [email protected]، وفي حال كان الاسم مسجلاً باسم شخص آخر سيطلب منك إعادة المحاولة واستخدام اسم جديد، ويتم تقدم بعض الخيارات المتاحة، والتي من الممكن إدخالها كاسم مستخدم.
  • اكتب كلمة المرور الخاصة بك للدخول إلى البريد الإلكتروني الجديد، بحيث لا تقلّ عن ستة أحرف، وتحتوي أرقاماً وأحرفاً كبيرةً وصغيرةً، ورموزاً ويجب أن تكون قويةً وصعبةً لا يمكن اختراقها، وكرر كتابتها مرةً أخرى للتأكد من كتابتها بشكل صحيح كما المرة الأولى.
  • اختر السؤال السريّ وضع له إجابةً سريةً، يمكنك تذكرها، يستخدم هذا السؤال في حال تم اختراق الإيميل.
  • حدّد الدولة التي تقيم فيها، واكتب الرمز البصري الظاهر في المربع للتأكّد من أنّه حساب حقيقي وليس برنامجاً آلياً، ثم اضغط على أوافق، للموافقة على بنود وقوانين الموقع.
  • وهكذا ستتمكن من الدخول إلى حسابك من خلال موقع www.hotmail.com، من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور، واضغط على كلمة الدخول.

المقالات المتعلقة بعمل إيميل جديد على الهوتميل