عمل إيميل بالهوتميل

عمل إيميل بالهوتميل

الهوتميل

هو موقع إلكترونيّ تمتلكه شركة البرمجيات المعروفة مايكروسوفت، ويهدف إلى تقديم خدمة البريد الإلكترونيّ بشكل مجاني للجميع سواء كانوا مؤسسات أم شركات أم أفراداً، كما يوفر الهوتميل خدمة المراسلة الفوريّة بواسطة برنامج المحادثة ويندوز لايف مسنجر والذي يتيح أيضاً محادثات الصور والفيديو والدردشة الكتابيّة.

عمل إيميل بالهوتميل
  • في البداية يجب الدخول إلى موقع الهوتميل المقدِّم للخدمة، حيث تظهر أيقونة تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، فعليك الضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  • ثم يظهر لك نموذج تسجيل الهوتميل،عليك تعبئة البيانات المطلوبة وتعبئة الخانات بالترتيب كإدخال الاسم الأول والاسم الأخير وتاريخ ميلادك، كما يطلب منك رقم هاتفك حتى يتم إرسال رمز التحقّق إليه لإثبات هويّتك، ويجب العلم أنّ هناك بعض المعلومات الاختياريّة أي أنها غير إجباريّة وأنّك لن تضطر لإدخالها في كل مرة تسجل دخولك بها.
  • في نهاية الاشتراك تظهر لك بنود اتفاقيّة خدمة الهوتميل وشروطها، فيجب قراءتها وبعد الانتهاء منها اضغط على زر موافق، وقد يطلب منك بعد ذلك إدخال رمز التحقق؛ وذلك للتأكّد من أنّك إنسان حقيقيّ، وليس برامج كاذبة للتهكير، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر إرسال، وبذلك قد تكون نجحت في إنشاء بريد إلكتروني على موقع الهوتميل المراد، بعد ذلك يتم إضافة الأصدقاء ومراسلتهم.

فوائد الهوتميل
  • سهولة الاستخدام: تعتبر السهولة من أبرز صفات الهوتميل، حيث إنّه يمكّن المستخدم من تنظيم عناوين الأشخاص أو الجهات الذين يراسلهم دون أن يضطر إلى بذل جهد كبير وهو يبحث عن عنوان معين.
  • الخصوصيّة التامة وذلك بفضل استخدام وسائل تقنية حديثة ومتنوعة تحمي من الرسائل التي تحتوي على فيروسات أو تلك المزعجة بالتالي يبقي حساب هوتميل حسابًا آمناً جداً.
  • المساحة الكبيرة وغير المحدودة التي يوفرها الهوتميل بحيث يُمكنه الاحتفاظ بالآلاف من الرسائل لفترات طويلة، كما يوفر الهوتميل سهولة البحث، وإمكانية تنظيم الرسائل في مجلدات خاصة لسهولة الوصول إليها.
  • تصميم إيميل الهوتميل تصميمٌ جميلٌ وعصريٌّ وسهل الاستخدام.
  • إتاحة إمكانية إرسال المرفقات والملفات: في بعض الأحيان يحتاج المرسل لإضافة مرفقات لرسالته، كسيرة ذاتية أو صور وغيرها؛ فهذه الأمور متاحة بسهولة للمستخدم ودون أن يحتاج أن يدفع أي تكاليف إضافية.
  • السرعة: يسهم الهوتميل في توفير الوقت والجهد على المستخدم من خلال سرعته الفائقة التي تمكن من إيصال رسالته الإلكترونيّة لشخص آخر في أي دولة من دول العالم، كما أنّ الهوتميل يتيح للمستخدم إرسال مجموعة من الرسائل الإلكترونية لعدة أشخاص وفي الوقت نفسه.

المقالات المتعلقة بعمل إيميل بالهوتميل