علامات الحب عند المرأة في علم النفس

علامات الحب عند المرأة في علم النفس

الحب

يعدّ الحب من أكثر المشاعر السامية والإنسانيّة التي يقع بها البشر؛ حيث يُسبّب هذا الشعور الذي أصاب الشّخص اتّجاه شخص آخر تغيير نمط حياته بشكلٍ كاملٍ كما يغيّر من أساليب نظرته للحياة والأشياء، ويُساعد في رفع هرمون السعادة والحبّ في جسم الإنسان، وينطبق الوصف على كلٍّ من الرجال والنساء، إلّا أنّ المرأة تتميّز بعض الأحيان لامتلاكها العاطفة القويّة والحاجة الكبيرة لامتلاك شريك في الحياة والحبيب الذي يُساهم في دعمها ومساندتها في جميع مجالات الحياة، ويظهر الحبّ بشكل واضح في تصرفاتها.

علامات الحب عند المرأة
  • انعكاس إحساس الحبّ عند المرأة على كامل أمور حياتها وبشكلٍ خاصّ الأمور التي تتعلّق بالمظهر الجماليّ الخاصّ بها، رغم الاهتمام التلقائيّ بهذا الجانب من قِبل معظم النساء، إلّا أنّ الحبّ يزيد من الاهتمام بهذا الجانب، حيث تُبالغ المرأة بالاهتمام بجمال شعرها ووجهها وجسدها، وتُسارع المرأة لشراء ملابس جديدة للفت انتباه وإعجاب الرجل الذي تُحبه.
  • السعي ومحاولة تقصّي أخبار الحبيب والسؤال عنه باستمرار، والاهتمام بأدّق التفاصيل التي تتعلّق به، كأخبار عمله، ونجاحاته، وإنجازاته، وعلاقاته الاجتماعيّة، وبشكلٍ خاص علاقاته بغيرها من الفتيات.
  • الحرص على إعطائه وتقديم المساعدة والدعم والعون له دون انتظار المقابل لذلك، والبحث عن الفرص التي تُساعدها في جذبه إليها، والسعي لتحقيق السعادة الدائمة له.
  • الإكثار من الحديث معه والاطمئنان المستمر عليه، وذلك إمّا بزيارته في مكان عمله أو مكان دراسته أو القيام بالاتّصال به عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت، وتقديم الأعذار والمبررات للاتّصال المستمر به، واختلاق الحجج لذلك.
  • الشعور بالسعادة الكبيرة عند ذكر اسم الحبيب أمامها، وإبداء التركيز الكبير والاهتمام الزائد لسماع الكلام الذي يُقال عنه، والدفاع عند تعرّضه للانتقاد من قِبل أحد.
  • قبول الأعذار التي يقدّمها والأخطاء مهما بلغ حجمها أو نوعها، وقبوله بكافّة عيوبه ومزاياه، كما هو معلوم بأنّ المرّاة عندما تُحب تبدأ بالتصرّف لصالح الحبيب ضد المصلحة الشخصيّة والتنازل عن العديد من الأمور المهمّة مقابل ضمان رضا الحبيب، وخاصّة المرأة العربية، والتضحية براحتها مقابل تقديم الراحة له.
  • تحمّل أي نوع من أنواع المصاعب دون تردّد مقابل البقاء معه وإبقائه بجانبها، وخاصّة عندما تتعلّق المصاعب بالأمور الماديّة، والمحاولة بشكل جاد بإشعاره بأنّ جميع الأمور بخير وعلى ما يرام.
  • الغيرة الشديدة عليه وخاصّة عندما تقترب منه أيّ أنثى أخرى، والمحاولة الجاهدة لتوصيل الشعور بالغيرة باستخدام طرقٍ مختلفة، وإبعاد ما يُسبّب الخطر والتهديد له.

المقالات المتعلقة بعلامات الحب عند المرأة في علم النفس