علاج مسمار القدم بالأعشاب

علاج مسمار القدم بالأعشاب

مسمار القدم

مسمار القدم: عبارة عن بروز أو نسيج لحميّ بحيث يكون هذا البروز على شكل طبقة سميكة من الجلد، ويظهر في منطقة القدم نتيجة لعدة أسباب من أبرزها عدم لبس الجوارب، أو انتعال الأحذية الضيّقة وغير المناسبة للقدم، الأمر الذي يُسهم في ظهور هذه المسامير، والتي تسبّب الشعور بأوجاع شديدة أثناء المشي، وصعوبة الحركة والتنقل، نتيجة لزيادة الضغط عليها، لذلك يجب إيجاد الحلول الكفيلة بإزالتها، ويوجد هناك العديد من العلاجات الطبيعيّة التي تزيل مسمار القدم بشكل نهائيّ، وسنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.

علاج مسمار القدم بالأعشاب
  • زبدة الكاكاو: ضعي كميّة مناسبة من زبدة الكاكاو على المكان المصاب، طبّقي هذه الوصفة ثلاث مرات يوميّاً حتى يلين المسمار، وبالتالي إزالته بكل سهولة.
  • زيت التفاح وزيت شجرة الشاي: اغمسي قطعة من القطن بكميّة قليلة من زيت التفاح، وامسحي بواسطتها مسمار القدم، مع ضرورة الضغط عليه لمدة أربع دقائق، ثم اتركي الزيت ليجفّ تماماً، بعد ذلك امسحي المكان المصاب بقطنة مغموسة بزيت شجرة الشاي، واتركيه كي يجفّ، ويُفضّل أن تكرّري هذه العملية لعدة مرات في اليوم لتضمني إزالته نهائياً.
  • مسحوق الشوفان: أضيفي مسحوق الشوفان إلى كميّة مناسبة من الماء الساخن، ثمّ اغليه على النار لمدة خمس دقائق، بعد ذلك أحضري وعاء متوسط الحجم، وأضيفي إليه مزيج الشوفان، وانقعي فيه مسمار القدم لمدة عشرين دقيقة.
  • مطحون الكركم والعسل: اخلطي كميّة من مطحون الكركم مع عسل النحل الطبيعيّ حتى تحصلي على عجينة، ضعي هذه العجينة على مسمار القدم، واتركيها لمدة ثلاثة أيام، وبذلك ستتخلصي من مسمار القدم بشكل سريع.
  • زيت الخروع: ادهني مكان الإصابة بكميّة من زيت الخروع، ثمّ استخدمي الحجر الخاص بتقشير القدمين لفرك المسمار والتخلص منه، كرّري هذه العملية ثلاث مرات يومياً.
  • البصل: قطّعي ثمرة البصل إلى شرائح، ثمّ ضعي شرائح البصل على مسمار القدم، وغطّيه بواسطة الضماد، واتركيها طوال فترة الليل، كرّري هذه العملية لمدة أربعة أيام.
  • الليمون: ضعي شرائح الليمون على المكان المصاب، وغطيه بالضماد ثم اتركيه ليلة كاملة، واظبي على تطبيق هذه الوصفة يوميّاً وحتى زوال مسمار القدم.
  • الأناناس: قطّعي الأناناس إلى شرائح، ثمّ ضعيها على مسمار القدم، وغطيها بقطعة قماش واتركيها طوال الليل، داومي على تطبيق هذه الوصفة يوميّاً حتى تتخلّصي من مسمار القدم نهائيّاً.
  • الخل: ادهني مسمار القدم بواسطة قطعة من القطن مبللة بكميّة قليلة من الخل واتركيه ليجفّ تماماً، طبقي هذه الوصفة مساء كلّ يوم وقبل ذهابكِ إلى النوم.
  • الإسبرين: امزجي أربع قطرات من الماء، وملعقتين كبيرتين من مسحوق الإسبرين حتى تحصلي على عجينة سميكة، ضعي العجينة على مسمار القدم وغطّيها بالضماد واتركيها لمدة ليلة كاملة، واحرصي على تكرار هذه العمليّة كل يوم كي يزول مسمار القدم تلقائياً.

المقالات المتعلقة بعلاج مسمار القدم بالأعشاب