علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالأعشاب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالأعشاب


البشرة الدهنيّة

تعتبر البشرة الدهنيّة من أنواع البشرة التي تتأثّر بشكل كبير بتغييرات الجوّ وتقلّباته، لذلك نجد أصحاب هذه البشرة يتذمّرون كثيراً من بشرتهم، وتحسّسها من أيّ شيء، وسمّيت البشرة بهذا الاسم كون نسبة الدهون فيها كبيرة، وتفرز كميّة كبيرة من الدهنيّات والمواد الزيتيّة، ومن أكثر المشاكل التي يعاني منها أصحاب هذه البشرة هو سرعة انتشار الحبوب عليها، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال حل وعلاج لمشكلة ظهور حبّ الشباب على البشرة الدهنيّة.

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنيّة بالأعشاب

  • عصير الليمون: يستخدم عصير الليمون كمضاد لانتشار الحبوب على البشرة الدهنيّة، وذلك عن طريق وضعه فرك الأماكن التي تظهر فيها الحبوب بعصير الليمون الحامض، ثمّ تترك حتى يجف الليمون عليها، ثمّ تغسل بعد ذلك بالماء الدافىء، ثمّ بالماء البارد.
  • خلطة زيت الصبار وزيت اللوز، وزيت العنب وماء الورد: وهي خلطة يتمّ فيها خلط كميات متساوية من الزيوت التي ذكرناها، ثمّ ندهن البشرة الدهنيّة بها، حتّى تقضي على الحبوب بشكل كامل، ويخفي آثارها بشكل نهائي، ويعالج الالتهابات الناتجة عنها، مع تطبيق الوصف كل يوم في الليل.
  • تناول الفواكه والخضروات: يعتبر الإكثار من تناول الفواكه والخضار من الأمور التي تساعد على التقليل من انتشار الحبوب على البشرة الدهنيّة، لاحتوائها على كميات كبيرة وكافية من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتجعلها أكثر قدرة على مقاومة التغييرات التي تتعرّض لها البشرة.
  • مغلي البابونج: يساعد مغلي البابونج على التخلص من الحبوب التي تنتشر على البشرة الدهنيّة، وذلك عن طريق غلي البابونج بالماء، وتصفيته جيداً واستخدام مائه لدهن الأماكن التي تظهر الحبوب عليها بشكل كثيف.
  • خل التفاح: يستخدم خل التفاح للتخلص من حب الشباب ويقضي عليها.

 

نصائح عامة للتخلص من حب الشباب

  • المداومة على تنظيف البشرة وتقشيرها بشكل منتظم، وذلك عن طريق استخدام الصابون المضاد لحب الشباب، وذلك بجلب إسفنجة طريّة خاصّة من الصيدلية، ووضع الصابون عليها، ثمّ دعك البشرة بها بلطف وهدوء، لتساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، وإعطاء الفرصة للخلايا الجديدة للتكون.
  • استخدام كريم مقاوم لانتشار البثور، عن طريق أخذ وصفة طبية من الطبيب.
  • عجينة الأسبرين: وهي عجينة تصنع في المنزل، وتستخدم كعلاج فعال ضدّ ظهور حب الشباب، وذلك لاحتواء الأسبرين على حمض الساليسيليك، والذي يعتبر مضاداً لتكون الدهنيّات على الوجه، وتحضر عجينة الأسبيرين عن طريق وضع ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من الماء، وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ ندهن الخلطة على المكان الذي ينتشر به حب الشباب، ويترك لمدّة عشر دقائق حتى تجف على البشرة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.

 

المقالات المتعلقة بعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالأعشاب