علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب

علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب

محتويات
  • ١ تضخم اللوزتين
  • ٢ علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب
    • ٢.١ الزنجبيل الطبيعي
    • ٢.٢ الريحان
    • ٢.٣ مسحوق الخردل
    • ٢.٤ البابونج
    • ٢.٥ الميرامية
تضخم اللوزتين

تضخم اللوزتين هو التهاب شديد ينتج عن إصابة اللوزتين بفيروسات أو بكتيريا مسبباً الشعور بالألم الشديد، ويعتبر الأطفال الصغار والمراهقين من أكثر الأشخاص المعرّضين له.

هناك العديد من الأعراض التي تدل عليه مثل=== وجع شديد في الظهر، وصداع قوي في الرأس، وتصلب الرقبة، والدوخة الحادة، وقلة تناول الطعام، وسخونة شديدة وغيرها، وفي هذا المقال سنذكر بعض الأعشاب المنزليّة التي تساهم في علاج تضخمهما.

علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب الزنجبيل الطبيعي

يمتلك الزنجبيل العديد من الفوائد الهامّة التي تعود على صحّة جسم الإنسان، ويمكن استخدامه في علاج مشكلة تضخم اللوزتين التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ويمكن الاستفادة منه من خلال أخد كميّة كافية منه وعصرها جيّداً؛ ليتم استخراج العصير منها، وإضافته إلى كوب من الماء الدافئ، كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إليه، وخلطهما جيّداً؛ للتماسك التام، واستخدامه للغرغرة ثلاث مرّات في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.

الريحان

وضع كميّة كافية من الحليب الدافئ في كوب كبير الحجم، وإضافة بعض أوراق الريحان الطازجة إليه، وسكب نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، ومزج المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً، وتناول هذا المشروب مرة يوميّاً.

مسحوق الخردل

وضع مقدار كوب كبير من الماء في إناء متوسط وعميق، ووضعه على نار عالية، حتّى يغلي تماماً، ثمّ إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ورفعه عن النار، وتركه جانباً لمدة ربع ساعة حتّى يبرد قليلاً، ثمّ الغرغرة به مرّتين خلال اليوم، فهو من أفضل العلاجات لهذه المشكلة.

البابونج

وضع كميّة كافية من الماء في قدر عميق، ووضعها على نار لمدة ربع ساعة؛ حتّى تغلي تماماً، وإضافة ملعقة كبيرة إليها، وتركها تغلي لمدة خمس دقائق، ثمّّ القيام بتغطية القدر جيّداً، وتركها لمدة ربع ساعة تقريباً، حتّى تبرد قليلاً، ثمّ إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، أو ملعقة صغيرة من العسل السائل، وشربه الخليط مباشرة، حيث إن البابونج يخفف الألم، كما أنّ للعسل بعض الخصائص المطهرة التي من شأنها أن تساعد في تهدئة الحلق.

الميرامية

تعتبر المريمية من أهم العلاجات المنزليّة الفعّالة للعديد من الأمراض التي تصيب الأشخاص، ويمكن هنا استخدامها عن طريق غلي كميّة كافية من أوراقها مع كوب من الماء، وتغطيته جيّداً؛ للاحتفاظ بالزيوت الموجودة فيها، ثمّّ الغرغرة بها عدة مرّات خلال اليوم.

المقالات المتعلقة بعلاج تضخم اللوزتين بالأعشاب