عصير البرتقال والجزر

عصير البرتقال والجزر

عصير الجزر والبرتقال

يعتبر عصير الجزر والبرتقال من أشهر العصائر الطبيعّية التي يقبل على تناولها عدد كبير من الأشخاص حول العالم، والتي تحتوي في تركيبتها على مزيج رائع من الفواكه الطبيعيّة التي تضم مجموعة مذهلة من الفيتامينات والعناصر المعدنية والأحماض والأملاح المعدنية، وهذا ما يفسر إطلاق بعض الأشخاص عليه اسم ملك العصائر الطبيعية، وذلك بفضل طعمه اللذيذ جداً وفوائده الكبيرة على صحة الجسم وقوته، حيث يعتبر كلاً من الجزر والبرتقال من أقوى مضادّات الأكسدة التي تقي من الأمراض الخطيرة وتكافح العدوى الفايروسية والجرثومية، وتكافح الجذور والشقوق الحرّة المسبّبة للعديد من الأمراض الخطيرة والتي تشكل تهديداً حقيقياً على صحّة الإنسان واستقرار سلامته، حيث يحتوي الكوب الواحد من هذا العصير على نسبة عالية ومتكاملة من العناصر الغذائية الضرورية والأساسية التي يحتاجها الجسم بكمية معينة يومياً.

فوائد عصير البرتقال والجزر
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية لصحّة وقوّة الجسم، على رأسها كلّ من فيتامين أ، وفيتامين c، وفيتامين ب، وغيره من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، حيث إنّ أيّ نقص بهذه الفيتامينات يؤثر بشكل سلبيّ على الصحّة ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة على كافّة أعضاء الجسم.
  • يحتوي على نسبة عالية من العناصر المعدنية على رأسها كل من الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، حيث يفيد ذلك في منح الجسم احتياجاته من تلك العناصر، وخاصّة الكالسيوم الذي يرتفع معدله في الجزر والذي يعد أساساً للحفاظ على صحّة، وقوة الأسنان، والأظافر، والعظام، والمفاصل، والعضلات، ويقي م الأمراض التي تصيب العظام كالهشاشة والروماتيزم والضعف العام الذي يؤدي إلى الانكسار بسهولة.
  • يحتوي على نسبة عالية من الحديد، مما يجعله مفيداً جداً لتقوية الدم، والتغلّب على مشاكل الدم المختلفة بما فيها ضعف الدم والذي يسمى علمياً بالأنيميا، والذي يتسبّب في العديد من المشكّلات التي تؤثر سلباً على صحّة البدن والصحّة العقلية، بما في ذلك الوظائف الدماغية المختلفة على رأسها التركيز والانتباه والاستيعاب.
  • يساعد إلى حد كبير على خفض ضغط الدم، ممّا يقي من الأمراض المرافقة لذلك، بما فيها الجلطات والسكتات القلبية والدماغية وغيرها.
  • يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين والذي يعدّ أساساً لتقوية النظر، والحفاظ على صحّة العيون.
  • يحتوي على مجموعة من الزيوت المليّنة للأمعاء والمعدة، ممّا يساعد الجسم على التخلّص من السموم المتراكمة فيه، كما يعتبر مفيداً جداً لصحّة الجهاز الهضمي، كما يساعد على التخلّص من مشاكل القولون المختلفة، وذلك بفضل تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ والذي يجعل من الفضلات أكثر ليونة مما يساعد على طرحها خارج الجسم، كما يحسّن من التمثيل الغذائيّ، ويزيد من الشعور بالشبع بشكل طبيعي.
  • يحتوي على نسبة جيدّة من السكر الطبيعيّ، ممّا يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لأداء الأنشطة والمهام الحياتيّة اليومية، ويقلل من من الشعورالتعب والإجهاد.

المقالات المتعلقة بعصير البرتقال والجزر